“نزيه عبدالمقصود” عميدًا لكلية الشريعة والقانون جامعة الأزهر بطنطا

92
0

أصدر الدكتور محمد الحرصاوى، رئيس جامعة الأزهر، قرارا بتكليف الدكتور نزيه عبدالمقصود محمد مبروك، أستاذ الاقتصاد والمالية العامة بقسم القانون العام ووكيل كلية الشريعة والقانون جامعة الأزهر فرع طنطا، عميدا لكلية الشريعة والقانون بطنطا.
تدرج عميد الكلية الجديد في التعليم الأزهري وحفظ القرآن الكريم فى سن مبكرة، وكان من الطلاب المتميزين بين أقرانه، حصل على ليسانس الشريعة والقانون من كلية الشريعة والقانون جامعة الأزهر فرع بطنطا عام 1987م، وكان من أوائل الدفعة، ثم حصل على درجتي الماجستير والدكتوراة.
تدرج د. عبدالمقصود وظيفيا بكلية الشريعة والقانون جامعة الأزهر فرع طنطا، حيث عين معيدا بقسم القانون العام، ثم مدرسا مساعدا، وعقب حصوله على الدكتوراه عين مدرسا بقسم القانون العام، ثم رقي بعد ذلك لدرجة أستاذ مساعد، ثم حصل على درجة الأستاذية فى قسم القانون العام تخصص اقتصاد ومالية عامة عام 2016م، تولى الإشراف على كنترولات الفرقة الأولى والثانية بالكلية، عين رئيسا لقسم القانون العام، ثم وكيلا للكلية لشئون التعليم والطلاب فى إبريل 2017م.
ولعميد كلية الشريعة والقانون بطنطا الجديد مؤلفات كثيره وأنشطة عديدة تمثلت في أبحاث علمية تم نشرها في العديد من الدوريات العلمية المحكمة، منها بحث بعنوان “التكامل الاقتصادى العربي وتحديات العولمة”، وبحث أخر بعنوان “صناديق الاستثمار بين الاقتصاد الإسلامى والاقتصاد الوضعي”، بجانب ذلك توجد العديد من المؤلفات منها كتب الآثار الاقتصادية اللاستثمارات الأجنبية دراسة مقارنة بالفكر الإسلامى، والتشريع الضريبى المصري، واقتصاديات النقود والبنوك.
حصل على العديد من الدورات في اللغة الفرنسية والإنجليزية، وسافر في مهمة علمية فى جامعة بوبل سيزان بمرسيليا بفرنسا، بجانب ذلك حصل على العديد من الدورات في الإدارة والتخطيط الاستراتيجى، وإدارة الوقت، وإدارة الأزمات، من الجامعة الأمريكية بالقاهرة، بجانب حصوله على دورات في تطوير التعليم العالى والارتقاء به، شارك فى العديد من المؤتمرات الدولية والمحلية، وأشرف على العديد من رسائل الماجستير والدكتوراه، بكليات الشريعة والقانون بجامعة الأزهر، بجانب كليات الحقوق بمختلف الجامعات المصرية.

البوابة نيوز

شاركنا رأيك