مثول القائم بأعمال وزير العدل الأمريكي أمام اللجنة القضائية للنواب

67
0

يمثل القائم بأعمال وزير العدل الأمريكي مات ويتيكر، أمام اللجنة القضائية بمجلس النواب، اليوم الجمعة- حسبما قال رئيس اللجنة-

وكتب رئيس اللجنة جيري نادلر عبر موقع “تويتر” في وقت متأخر من يوم الخميس: “تم تأكيد أن: القائم بأعمال وزير العدل مات ويتيكر سيمثل صباح الغد أمام اللجنة.

ومن المتوقع أن يواجه ويتيكر أسئلة حول تحقيق المحقق الخاص بشأن التدخل الروسي في الانتخابات الأمريكية عام 2016 روبرت مولر، من بين قضايا أخرى، من جانب مجلس النواب الذي يسيطر عليه الديمقراطيون.

وقال نادلر إن ستيفن بويد مساعد وزير العدل طلب “تأكيدًا مكتوبًا… بأن اللجنة لن تصدر مذكرة استدعاء إلى القائم بأعمال وزير العدل” وإلا فسوف تضطر وزارة العدل “إلى رفض المشاركة في جلسة الاستماع”، حسبما جاء في رسالة موجهة إلى ويتيكر عبر تويتر.

وكتب نادلر “إذا مثلت أمام اللجنة… وإذا كنت على استعداد للرد على أسئلة أعضائنا، فأنا أؤكد لك أنه لن تكون هناك حاجة لأن تصدر اللجنة مذكرة استدعاء”.

وأضاف رئيس اللجنة القضائية أنه إذا شعر القائم بأعمال وزير العدل بأنه “غير قادر على الرد بشكل كامل على أي سؤال محدد، فإن اللجنة ستكون “مستعدة للتعامل مع مخاوفك عن طريق مناقشة كل قضية على حدة”.

وقال “نادلر” إنه قد يحتاج إلى “تهديد” مذكرة الاستدعاء، الأمر الذي قد يجبر ويتيكر على الإجابة عن الأسئلة التي يعتبر أنها تندرج تحت الامتيازات التنفيذية، للحصول على إجابات خلال جلسة اليوم الجمعة.

الدستور

شاركنا رأيك