fbpx
نقابة المحامين

محامون يدعون النقابة لعمومية طارئة لرفض الفاتورة الألكترونية.. عمر هريدي: ما أعلن مجرد مسكانات نقابية

بدأ عدد من المحامين في جمع توقيعات من أعضاء الجمعية العمومية والنقابات الفرعية لنقابة المحامين، للدعوة لعقد جمعية عمومية طارئة، يوم الأربعاء الموافق 26 أبريل 2023، وذلك لبحث أزمة الفاتورة الإلكترونية، وهي الدعوة التي تشير إلى بوادر أزمة جديدة مع قرب انتهاء موعد الإرجاء الذي منحته وزارة المالية للمحامين للتسجيل في منظومة الفاتورة الالكترونية بحلول 30 أبريل 2022.

 

محامون يدعون النقابة لعمومية طارئة لرفض الفاتورة الألكترونية.. عمر هريدي: ما أعلن مجرد مسكانات نقابية

وأضاف مصدر باللجنة التنسيقية لدعوة الجمعية العمومية لنقابة المحامين للانعقاد، أن السبيل الوحيد للمحامين هو صياغة هذا الرفض في شكل قانوني وفقا للطريق الذي رسمه قانون المحاماة بالدعوة إلى جمعية عمومية طارئة لتقول كلمتها وتفرض إجراءاتها التصعيدية على الجميع مجلسا وأعضاء.

ومن جانبه، قال المحامي ووكيل نقابة المحامين عمر هريدي، أن ما يحاك بالمحاماة والمحامين من منظومة الفاتورة الإلكترونية والإيصال المهني الضريبي المزمع التعامل عليها أعتبارًا من العام 2025، خلاف ما أعلن من مسكانات نقابية وضريبية.

وأضاف المحامي ووكيل مجلي نقابة المحامين عمر هريدي، في تصريحات خاصة لـ “مصر تايمز”، أن بمجر انخراط المحامين في منظومة الفاتورة الإلكترونية، سيكون لزامًا على المحامي أتباع قواعد وتعليمات مصلحة الضرائب أو في حالة عدم الإلتزام سيعتبر المحامين مخالفين مما يعرضهم للمسؤولية القانونية والجنائية.

 

وأوضح وكيل مجلس نقابة المحامين، أن أتعاب المحامين متفاوتة ويصعب رصد مصروفاتهم لتعددها، مضيفًا أن المحامين لا يحملوا خزينة الدولة أية أعباء مالية، خاصة أن المحامين لا يستمتعوا بالعلاج على نفقة الدولة أو تأمينات ومعاشات كغيرهم من أصحاب المهن الآخرى.

 

عمر هريدي: ” مجلس النقابة بين نارين أولهما الانصياع للفاتورة الإلكترونية أو إلى صوت الجمعية العمومية للمحامين”

وأكد وكيل مجلس نقابة المحامين، أن مهنة المحاماة هي المهنة الوحيدة التي نص عليها الدستور في أكثر من موضع، فمنظومة العدالة لا تكتمل إلا بوجود محامي، قائلًا: ” أن لا يجب أن تتعامل الدولة مع المحاماة بأنها مهنة للتكسب، وإنما هي تكليف دستوري لضمان تحقيق العدالة “.

 

وأختتم المحامي ووكيل مجلس النقابة عمر هريدي، حديثة قائلًا: ” مجلس النقابة الحالي بين نارين نار ان ينصاع للفاتورة الإلكترونية أو أن ينصاع لصوت الجمعية العمومية “.

 

مصدر الخبر | موقع مصر تيم

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock