حكم تأديبي ضد مدير عام بـ«المحاسبات» بعد استيلائها على 21 فدانا

139
0

عاقبت المحكمة التأديبية لمستوى الإدارة العليا، “م.و”عضو بالجهاز المركزى للمحاسبات، بدرجة مدير عام بعقوبة الإحالة للمعاش، بوصفها السابق، لم تؤد العمل المنوط بها بدقة، وخالفت القواعد والقوانين، بأن استولت على قطعة أرض مساحتها 21 فدانا بدون وجه حق.
وأكدت المحكمة في حيثيات حكمها، أن المتهمة قامت بالتقدم للمختصين بقطاع الإنتاج الزراعى لاستلام قطعة أرض مساحتها 21 فدانا، 4 قيراط، 23 سهما كانت ملك لوالدها قبل وفاته، دون وجه حق لاستلام هذه الارض لعدم تفويضها أو توكيلها من باقي الورثة البالغ عددهم 6 أشخاص، رغم كون هذه الأرض كانت مباعة من والدها قبل وفاته للغير بالمخالفة للقانون، كما قامت بالتواطؤ مع المختصين بقطاع الإنتاج الزراعى فى استلام قطعة الأرض سالفة الذكر، دون الرجوع للشركة العامة للإنتاج والخدمات الزراعية إضافة لعدم وجود ما يفيد تفويضها أو وكالتها من باقي الورثة.
وتابعت الحيثيات، أن المتهمة تصرفت فى الارض المشار اليها باستخدام أساليب وطرق غير قانونية، رغم علمها بأن هذه الأرض مباعة من قبل والدها قبل وفاته، فضلا عن أنها ليست الوريثة الوحيدة، كما أن محضر تسليم الأرض مبين به أن التسليم على سبيل الادارة وليس التصرف فيها.
وانتهت المحكمة إلى ضرورة إنزال عقوبة رادعة للمتهمة لجسامة الجرم المرتكب لما يشكله من خروج صارخ منها على مقتضىالواجب الوظيفي ومسلكا لا يتفق مع أمانة ونزاهة الوظيفة العامة مما يوجب معاقبتها بأقصى عقوبة وإحالتها للمعاش.
صدر الحكم برئاسة المستشار محمد ضياء الدين نائب رئيس مجلس الدولة، وعضوية كل من المستشارين حاتم صلاح، أحمد سعيد هجرس، نواب رئيس مجلس الدولة، وحضور المستشار فوزى عبد الهادى نائب رئيس النيابة الإدارية، وسكرتارية محمد حسن راضى.

صدى البلد

شاركنا رأيك