بلاغ يتهم عمرو واكد بإهانة القضاء بسبب «تويتة»

143
0

تقدم أيمن محفوظ المحامي، ببلاغ إلى النائب العام، المستشار نبيل أحمد صادق، ضد الفنان عمرو واكد، يتهمه فيه بإهانة القضاء، وتكدير الأمن والسلم العام، بسبب تغريدة نشرها الفنان على مواقع التواصل الاجتماعي، بشأن رأيه فى أحكام الإعدام، وهو ما اعتبره البلاغ يجسد الاتهامات المذكورة، بتزامن التغريدة مع تنفيذ حكم إعدام المتهمين باغتيال النائب العام الراحل، المستشار هشام بركات، وطالب البلاغ بسرعة التحقيق مع المشكو فى حقه، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حياله.
حمل البلاغ رقم 3284 لسنة 2019 عرائض النائب العام، وورد فيه أن «واكد» نشر تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي توتير، قال فيها إنه ضد «أحكام إعدام البريء والمذنب.. كفاية دم».

واعتبر البلاغ جملة المشكو فى حقه تعقيبا على تنفيذ حكم الإعدام في 9 من قتلة النائب العام الشهيد هشام بركات، بما يمثل جرائم متعددة منها رفض المشكو في حقه القصاص وعقوبة الإعدام الثابتين بأحكام الدين الإسلامي، والتعليق على أحكام القضاء، وإهانة السلطة القضائية، وإشارة سياسية واضحة لمناصرة الإرهابيين، حسب ما ورد فى البلاغ.

وطالب مقيم البلاغ باتخاذ الإجراءات القانونية ضد المشكو فى حقه، ومعاقبته بنصوص المواد 98 و133 و102 و102 مكرر من قانون العقوبات، باتهامات ازدراء الدين الإسلامي، وإهانة السلطة القضائية، وتكدير الأمن والسلم المجتمعي.

التحرير

شاركنا رأيك