أهم الأخبار

رئيس البرلمان يرفض طلب وزير الشباب اللجوء لمجلس الدولة لتفسير قانون الرياضة

0

استنكر الدكتور علي عبدالعال، رئيس مجلس النواب، لجوء الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة لجمعية الفتوى والتشريع بمجلس الدولة، لتفسير قانون الرياضة الصادر من مجلس النواب رقم 71 لسنة 2017. جاء ذلك خلال الجلسة العامة، اليوم الاثنين، التي يرد عليها وزير الشباب والرياضة على اسئلة وطلبات الاحاطة المقدمة من النواب ومنها أزمة نادى الزمالك .

وقال «عبدالعال» موجهاً حديثه لوزير الشباب والرياضة قائلا: «من أشار عليك بذلك يجب أن يراجع المبادئ الأولية للقانون الإدارى، فهذا أمر غير مقبول على الإطلاق يبقى خلاص نمشي.. قاعدين ليه، لابد أن يتم تنفيذ القانون معالى الوزير.. نحن من صنعنا القانون».

وكان وزير الشباب بدأ كلمته بالتوضيح أنه تسلم حقيبة الوزارة وقت تفعيل القانون، وأرسل خطابات للجنة الأولومبية، ويشهد على ذلك النادى، على حد تعبيره، مضيفا أن رئيس نادى الزمالك لفت نظرهم أن القانون له تفسير آخر مما دفعه لمراجعته وتعديله.

ورد رئيس مجلس النواب أن القانون له تفسير واضح، وأن هناك تفسيرا خرج من المجلس ولا يمكن أن يقبل أى جهة أن تفسره خارج عما انتهى إليه المجلس في نصه الأصلي، وقال: «لن أقبل أن يكون قرار مجلس النواب محلا لأخذ وعطاء لبعض من لديهم أغراض في نفسهم».

وأكد وزير الشباب والرياضة أنه يعترف بتفسير مجلس النواب للقانون ويؤيد ما نص عليه بعدم تدخل الجهة التنفيذية (الوزير)، لافتا إلى أنه بالتعاون مع الجهات المختصة سيتقدمون بتعديل لقانون الرياضة الحالي ليؤكد بشكل قاطع بعدم تدخل الجهات التنفيذية في عمل الأندية، طبقا للدستور وتفسير المجلس، مشددا على أنه مع المؤسسات الوطنية بما لا يخلق مشاكل.

واختتم «عبدالعال» الحديث في الموضوع بالتوضيح أن قانون العقوبات يخاطب عدم المنفذين للوائح والقرارت وليس فقط القوانين، وتابع: «أنا لا اضعك في دائرة عدم تنفيذ القانون والأمور واضحة وضوح الشمس، ومن لا ينفذها تكون جريمة، ونحن نربأ بك أمام ضغط اللجنة الأولومبية»، وطلب الوزير تدخل مستشاره القانونى إلا أن رئيس البرلمان رفض لعدم الدخول في جدل قائلا: «نحن طلبنا تنفيذ القانون نقطة على السطر انتهى الموضوع».

المصري اليوم

شاركنا رأيك