كلية الحقوق بجامعة القاهرة تحتفل بمرور قرن ونصف على إنشائها

85
0

نظمت كلية الحقوق بجامعة القاهرة، اليوم الثلاثاء، احتفالية تخرج الدفعة الـ150، ذلك بحضور عميد الكلية دكتور محمد السنوسي، وعدد كبير من أبرز خريجي الكلية، ذلك تحت إشراف دكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة.
وتعد كلية الحقوق جامعة القاهرة من الكليات الرائدة في مصر والشرق الأوسط، فهي أول كلية حقوق أنشئت في مصر سنة 1868 في عهد الخديوي إسماعيل تحت مسمى ” مدرسة الإدارة والألسن”، ومنذ إنشائها كانت – ولا تزال- الكلية الأم لجميع كليات الحقوق في مصر، بل وفي كل المنطقة العربية، حيث تسهم في إحداث التنمية والتقدم بخبرات أساتذتها وعطاء خريجيها.
كل ذلك جعل من الضروري تطوير الدراسة بكلية الحقوق لتواكب التطورات، فكان إنشاء قسم الدراسة القانونية باللغة الانجليزية بالكلية، حيث بدأت الدراسة فيه في العام الدراسي 1995/1996، بالمقر الرئيسي للكلية بالجيزة، ثم نقل بعد ذلك إلى فرع الكلية الجديد بمدينة الشيخ زايد.
وترأس الكلية 33 قيادة على مدار تاريخها العريق كان أولهم الأستاذ فيدال أحد المؤسسين الأوائل للكلية، وصاحب أطول فترة عمادة على مدار تاريخها تصل إلى 23 عاما بدءا من أكتوبر 1868 حتى أغسطس 1891، مرورا بالعديد من القامات القانونية في مصر والوطن العربي مثل الأستاذ الدكتور عبد الرزاق السنهوري والأستاذ الدكتور أحمد فتحي سرور والأستاذ الدكتور نعمان جمعة والعديد من الشخصيات العامة المصرية.
بالصور.. حقوق القاهرة تحتفل بمرور قرن ونصف على إنشائها بالصور.. حقوق القاهرة تحتفل بمرور قرن ونصف على إنشائها بالصور.. حقوق القاهرة تحتفل بمرور قرن ونصف على إنشائها

البوابة نيوز

شاركنا رأيك