fbpx
الهيئات القضائية

القضاء الإداري تحيل دعوى تجميد محفظة شركة اتصالات شهيرة للدائرة أخرى

القضاء الإداري تحيل دعوى تجميد محفظة شركة اتصالات شهيرة للدائرة أخرى

قررت محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، الاثنين، بإحالة الدعوى الخاصة بتجميد شركة اتصالات شهيرة، إلى الدائرة الرابعة للتراخيص، وتحديد جلسة 24 مايو لنظرها.
وتطالب الدعوى رقم 36285 لسنة 76ق، بإلغاء رخصة المحفظة البنكية لشركة اتصالات شهيرة لارتكابها مخالفات سهّلت جريمة نصب الرمال البيضاء.
وجاء في الدعوى أن أسباب طلب إلغاء الرخصة تتمثل في مخالفة شركة اتصالات شهيرة، لضوابط التحويلات النقدية والإيداعات المنصوص عليها في القانون، وتسببها في حصول جريمة الرمال البيضاء، حيث تقدم مجموعة من ضحايا واقعة الرمال البيضاء بدعوى قضائية بمجلس الدولة تطالب بإلزام محافظ البنك المركزي، والجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، بإلغاء ترخيص محفظة شركة اتصالات شهيرة، وتجميد العمل بها، مع ما يترتب على ذلك من آثار أهمها التحفظ على أرصدة الشركة، واتخاذ إجراءات فرض الرقابة المشددة على الشركة، وتشكيل لجنة لإدارة شركة اتصالات شهيرة مع فرض الحراسة القضائية على شركة اتصالات شهيرة، وضمان حقوق المدعين في استرداد أموالهم والتعويضات _ وفق الدعوى_.
يذكر أن الوقائع وفق الدعوى، تتمثل في قيام عصابة الرمال البيضاء وايت ساندز، باستقطاب الجمهور لدفع اشتراكات بآلاف الجنيهات للفرد الواحد عن طريق أرقام شركة اتصالات شهيرة، مقابل أرباح شهرية من مشاهدة الفيديوهات وعمل اللايكات والمتابعات وفق أوامر شغل تصدر من البرنامج.

 

مصدر الخبر | موقع مصراوي

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock