“تشريعية النواب” تستمع غدا للهيئات والجهات القضائية فى التعديلات الدستورية

515
0

تستكمل غدا، اللجنة التشريعية بمجلس النواب، جلسات الحوار المجتمعى، بشأن التعديلات الدستورية التى تضمنها المقترح المقدم من 155 نائبا.وتعقد اللجنة التشريعية اجتماعين غدا، صباحية ومسائية، وتستمع اللجنة فى الاجتماع الصباحى للهيئات والجهات القضائية، فيما تستمع فى الاجتماع الثانى الذى يعقد الساعة الرابعة ظهرا إلى المجالس القومية المتخصصة، مثل القومى لحقوق الإنسان والمجلس القومى للمرأة والمجلس القومى لذوى الإعاقة، بالإضافة إلى النقابات العمالية والمهنية.

وكانت اللجنة التشريعية قد انتهت منذ قليل، من جلسة الحوار المجتمعى الأولى، والتى حضرها ممثلين من رجال الإعلام والصحافة واللكنيسة والأزهر ورؤساء الجامعات وأساتذة القانون الدستورى.

ومن المقرر أن تعقد اللجنة ستة جلسات للحوار المجتمعى، ثلاث هذا الأسبوع وثلاثة الأسبوع المقبل.

وكان مجلس النواب قد وافق فى جلسته الشهر الماضى، بأغلبية أعضائه، نداء بالاسم ،على تقرير اللجنة العامة الخاص بمبدأ “تعديل الدستور”، وذلك على خلفية الطلب المقدم من 155 نائبا .

وأحال الدكتور على عبد العال، تقرير اللجنة العامة إلى اللجنة الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، لدراسته وإعداد تقرير سيعرض على المجلس عقب انتهاء مدة عملها، والتى تبلغ 60 يوما، تبدأ من تاريخ إحالة التقرير عليها.

اليوم السابع

شاركنا رأيك