fbpx
الهيئات القضائية

محكمة الجنح تلزم المتهم بدهس الطفل يوسف بـ«خدمة عامة» لمدة عام

محكمة الجنح تلزم المتهم بدهس الطفل يوسف بـ«خدمة عامة» لمدة عام

حكمت محكمة جنح مستأنف القاهرة بالعباسية، اليوم، نهائيًا على المتهم بدهس المجني عليه يوسف جهاد أشرف بقبول وتعديل الحكم من السجن لمدة 6 أشهر، إلى الاكتفاء بتكليف المتهم بالقيام بأحد الأعمال التي تفيد المجتمع وتعزز في نفسيته الإحساس بالانتماء والمسؤولية وبما يطور شخصيته ويحافظ على كرامته ولا يضر نفسه وتكليفه بأعمال النظافة والتجميل بالأماكن العامة لمدة سنة.

وانتهت النيابة العامة من التحقيق مع المتهم «طفل قاصر» في القضية التي حملت رقم 240 لسنة 2023 جنح/ طفل رعاية الأحداث القاهرة، ووجّهت له تهمة القيادة بسرعة عالية ورعونة وهو ما أدى إلى قيامه بدهس الطفل المجني عليه «يوسف»، واستدعى ذلك دخوله إلى المستشفى ومكوثه في غرفة العمليات بحالة حرجة.

دهس عن طريق الخطأ
كانت النيابة العامة فتحت جلسة تحقيق مُكثفة مع الطفل المتهم الذي يبلغ من العمر 16 عامًا، وخلالها اعترف بارتكاب واقعة دهس المجني عليه «يوسف»، ولكن دون تعمد عن طريق الخطأ، بمنطقة الكرافت بمدينتي في التجمع الأول.

وجاء أيضًا في تحقيقات النيابة العامة، أنّ المتهم بعد دهسه للطفل المجني عليه وجده يسقط على الأرض مغشيًا عليه ومصاب في جسده، حسب التقرير الطبي الخاص بالطفل، وحينها حضرت الإسعاف لنقله إلى مستشفى في دائرة قسم شرطة التجمع الأول، وتم توقيع الكشف الطبي عليه، والذي استدعى دخوله إلى العناية المركزة لسوء حالته.

بداية الواقعة.. بلاغ
بداية الواقعة عندما تلقت غرفة عمليات شرطة النجدة بمديرية أمن القاهرة، إخطارًا من قسم شرطة التجمع الأول، يفيد بوقوع حادث سير مروري بدائرة القسم، ما أسفر عن إصابة طفل في العقد الأول من عمره يدعي «يوسف»، وإصابته بكسور ودخوله إلى غرفة العمليات في حالة حرجة.

وانتقلت الأجهزة الأمنية إلى مكان البلاغ وتبين صحته وأنّ شاب يبلغ من العمر 16 عامًا كان يقود السيارة برعونة فائقة ما أسفر عن وقوع الحادث، وتم نقل المُصاب إلى المستشفى والمتهم إلى القسم.

وتحرر المحضر اللازم، واتخذت الإجراءات القانونية، وتولت النيابة العامة التحقيقات، وأحالته إلى المحكمة المختصة التي أصدرت حكمها بالسجن لمدة 6 أشهر.

 

مصدر الخبر | موقع الوطن

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock