fbpx
أخبار وزارة العدل

«القومي للمرأة والعدل» ينظمان برنامج تدريبي للتوعية بجريمة تشوية الأعضاء التناسلية

«القومي للمرأة والعدل» ينظمان برنامج تدريبي للتوعية بجريمة تشوية الأعضاء التناسلية

نظم كل من اللجنة التشريعية ووحدة مناهضة العنف ضد المرأة، بالمجلس القومي للمرأة، وقطاع حقوق الإنسان والمرأة والطفل بوزارة العدل، البرنامج التدريبي الثالث لموظفي وموظفات وزارة العدل حول “الجهود الوطنية لمناهضة جريمة تشوية الأعضاء التناسلية”، في اطار التعاون الدائم والمشترك بين المجلس القومي للمرأة ووزارة العدل.

واستهدف توعية 75 موظفة وموظف بجريمة تشوية الأعضاء التناسلية للإناث والتعريف بالجريمة والتطور التشريعي لها ودور الطب الشرعي في إثباتها، وقد افتتحت فاعليات البرنامج التدريبي الثالث كل من القاضية رشا محفوظ رئيس الاستئناف وعضوة المكتب الفني بقطاع حقوق الانسان والمرأة والطفل بوزارة العدل، وايزيس حافظ رئيسة الإدارة المركزية للتدريب والتنمية بالمجلس القومي للمرأة.

وأشارت القاضية رشا محفوظ، إلى أن فعاليات هذا البرنامج التدريبي يأتي تنفيذًا للعديد من الاستراتيجيات الوطنية التي أطلقتها مصر عقب صدور دستور 2014، واستهدفت حماية الفئات الأولى بالرعاية، مؤكدة حرص وزارة العدل علي تطبيق رؤية الدولة فجاءت استراتيجيتها متضمنة هدفاً رئيسياً في محورها السادس وهو تعزيز ونشر ثقافة حقوق الانسان وحماية الفئات الأولي بالرعاية، واتساقاً مع ذلك أعيد هيكلة قطاع حقوق الانسان والمرأة والطفل ليتضمن إدارات متخصصة لتحقيق تلك الاهداف من بينها إدارة حماية حقوق المرأة ومناهضة العنف ضدها وإدارة الحماية القضائية للطفل والإدارة العامة للتدريب.

وأكدت ايزيس حافظ، أن المرأة هي أساس الأسرة والتي تعد نواة المجتمع وأشارت إلى جهود المبذولة من قبل المجلس، وعرضت جهود وأنشطة اللجنة الوطنية للقضاء على ختان الإناث وبداية نشأتها.

وألقى المستشار احمد النجار رئيس محكمة الاستئناف ومستشار وحدة مناهضة العنف ضد المرأة بالمجلس، محاضرة عن الإطار التشريعي لجرائم العنف ضد المرأة فى قانون العقوبات .

وعرض الدكتور أحمد فتحي مهنا عضو المكتب الفني لكبير الأطباء الشرعيين وسكرتير شبكة الطب الشرعي للشرق الأوسط وشمال إفريقيا، محاضرة عن دور الطب الشرعي في اثبات هذه الجريمة وكيفية جمع الأدلة وحفظها والجوانب الطبية الشرعية للتعامل مع الناجيات من الاعتداءات.

فاعليات البرنامج التدريبي الثالث لموظفي وموظفات وزارة العدل

مصدر الخبر | موقع اخبار اليوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock