fbpx
نقابة المحامين

بالصور.. تفاصيل دورة “الأدلة الجنائية والطب الشرعي”

بالصور.. تفاصيل دورة “الأدلة الجنائية والطب الشرعي”

نظم اتحاد شباب محامي مصر، عصر اليوم الخميس، دورة قانونية في الأدلة الجنائية والطب الشرعي، وذلك بالتعاون مع الجمعية المصرية لعلوم الأدلة الجنائية والطب الشرعي، وذلك بقاعة نادي المحامين النهري بالمعادي، تحت رعاية الأستاذ عبد الحليم علام نقيب المحامين رئيس اتحاد المحامين العرب.

 

افتتح الدورة الأستاذ عبدالحفيظ الروبي عضو مجلس النقابة العامة للمحامين، المشرف العام على الاتحاد، مرحباً بالسادة المحاضرين، وبكافة الحضور، وموجهاً شباب المحامين باغتنام الفرصة والاستفادة من نخبة المحاضرين بالدورة.

 

ونقل عضو مجلس النقابة العامة تحية الأستاذ عبدالحليم علام نقيب المحامين، لكافة الحضور، وأنه كان حريصاً على الحضور الإ أن انشغاله بأمور نقابية مهمة حالت دون ذلك، متابعاً: نقيب المحامين حرص على أن تكون هذه الدورة مجانية لشبابِ المحامين، ولا يتكبد المحامي أي رسوم.

 

وأكد عضو مجلس النقابة العامة أن الشباب هم عماد الأمة ومستقبل مهنة المحاماة، لذلك تسعى نقابة المحامين جاهدة في أداء دورها التثقيفي من خلال عقد مثل هذه الدورات التدريبية، لإعداد أجيال قوية مثقفة قادرة على حمل لواء المحاماة، لينطلقوا إلى ساحات دور العدالة يضعون بصماتهم مسلحين بالعلم والمعرفة.

 

 

 

ومن جانبه حرص الأستاذ محمد البطران رئيس اتحاد المحامين المصريين، على توجيه الشكر للأستاذ عبدالحليم علام نقيب المحامين علي دعمه الكامل والمستمر لشباب المحامين، واهتمامه بملف التثقيف القانوني لشباب المهنة.

 

 

حاضر في الدورة اللواء خبير احمد محمد البحيري، خبير استشاري الأدلة الجنائية باللجنة العلمية للجمعية، والمهندس خبير رضا احمد عبد الرحمن، كبير خبراء الأسلحة بالمعمل الجنائي بوزارة الداخلية، والدكتور محمد نبيل سليمان الطبيب الشرعي.

 

 

تناولت المحاضرة الأولى حجية البصمات في الاثبات الجنائي، ومدخل لماهية فحص الأسلحة ( الأسلحة البيضاء – الأسلحة النارية)، وتعريف السلاح الناري، والأسلحة المُششخنة، وقراءة وتفسير مصطلحات تقارير الأسلحة الصادرة من الجهات الفنية.

 

بينما تناولت المحاضرة الثانية الطب الشرعي الميداني، والاصابات والجروح وأنواعها، والجروح الناشئة عن الأسلحة النارية، وقراءة وتفسبر مصطلحات تقارير الطب الشرعي في جروح الأسلحة النارية.

 

 

ومن المقرر أن تستكمل فعاليات الدورة غداً الجمعة، بالحديث عن التزييف والتزوير، والتعريف بالخطوط اليدوية والتوقيعات، والتعريف بنظرية فردية الخط اليدوى وتطبيقاتها، والتعريف بالتحليل النفسي للخط اليدوي وتطبيقاته

ومناقشة حول مسألة الإكراه في التوقيع، بالإضافة لكيفية قراءة وتفسير مصطلحات تقارير التزييف والتزوير الصادرة من الجهات الفنية.

 

جدير بالذكر أن الدورة تعقد بتنسيق الأساتذة محمد فتحي البطران رئيس اتحاد شباب محامي مصر، والأستاذ فؤاد توفيق المحامي والمنسق العام للاتحاد، والأستاذ محمد غريب المحامي، والمنسق العام للاتحاد، والأستاذ حامد م

حمد الأمين العام للاتحاد.

               

مصدر الخبر | موقع نقابة المحامين

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock