أهم الأخبار

النيابة الإدارية: انتظام لجان الاستفتاء التي يشرف عليها مستشارو الهيئة

0

تابعت غرفة عمليات نادي النيابة الإدارية، منذ الساعات الأولى من صباح اليوم أعمال الإشراف القضائي لأعضاء النيابة الإدارية على أعمال الاستفتاء، والذي يشارك فيه أكثر من 4 آلاف عضو من أعضاء النيابة الإدارية.
كما تابعت غرفة العمليات انتقال أعضاء النيابة الإدارية إلى محافظات مصر ومباشرة السادة أعضاء النيابة الإدارية لأعمال الإشراف القضائي باللجان العامة والفرعية.
وأكدت الغرفة مباشرة اللجان أعمالها فى التوقيتات المحددة وانتظام أعمال الاقتراع بـ اللجان التى يشرف عليها أعضاء النيابة الإدارية دون أي معوقات وسط تواجد أمنى مكثف وتأمين كامل لتحركات الناخبين.
وتتابع غرفة عمليات نادي النيابة الادارية سير أعمال الاقتراع على مدار اليوم.
وانطلق التصويت على استفتاء التعديلات الدستورية، اليوم، للمصريين في الداخل، لمدة 3 أيام تنتهي يوم 22 أبريل الجاري، حسبما أعلن المستشار لاشين إبراهيم رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، في مؤتمر صحفي عقده، الخميس الماضي، بمقر الهيئة العامة للاستعلامات لإعلان الجدول الزمني للاقتراع.
وبدأ التصويت من التاسعة صباحًا ويستمر حتى التاسعة مساء في جميع أيام الاقتراع تتخللها ساعة راحة بما لا يخل بسلامة عملية الاستفتاء، فضلًا عن إجراء عملية الاقتراع والفرز في حضور ممثلي وسائل الإعلام والمنظمات الصادر لها تصريح من الهيئة الوطنية للانتخابات.
كان مجلس النواب برئاسة الدكتور علي عبدالعال، وافق بأغلبية الأعضاء على التعديلات الدستورية، وذلك يوم 16 أبريل الجاري، وصوَّت على التعديلات الدستورية 554 عضوًا، ووافق عليها 531 نائبا، ورفضها 22 نائبًا، فيما امتنع عضو عن التصويت.

الوطن

شاركنا رأيك