أهم الأخبار

وزير العدل يدلى بصوته في الاستفتاء على تعديل الدستور

0

أدلى المستشار حسام عبدالرحيم، وزير العدل، صباح الأحد، بصوته في الاستفتاء على التعديلات الدستورية، وذلك بمدرسة الشهيد أحمد مصطفى بحى الدقى محافظة الجيزة.

وصرح وزير العدل عقب الإدلاء بصوته بأن المشاركة في الاستفتاء واجب وطني ومظهر من مظاهر الديمقراطية أمام العالم أجمع، وأن ما تشهده لجان الاقتراع من إقبال جموع المواطنين سواء في الخارج أو الداخل دليل قاطع على وعى الشعب المصرى وتصميمه على استكمال مسيرة التقدم والازدهار.

وثمن وزير العدل الدور الوطنى الذي يلعبه القضاة وأعضاء الجهات والهيئات القضائية في الإشراف القضائى على عملية الاستفتاء، مؤكدا انتظام عملية الاقتراع بجميع اللجان الفرعية على مستوى الجمهورية منذ أمس.

يذكر أن عملية تصويت المصريين في الاستفتاء على التعديلات الدستورية بالداخل انطلقت السبت وتستمر حتى غد الاثنين، عبر اقتراع سري مباشر، ويحق التصويت لـ61 مليونا و344 ألفا و503 ناخبين.

كانت الهيئة الوطنية للانتخابات ذكرت أن إجمالي عدد اللجان العامة للتصويت على الاستفتاء يبلغ 368 لجنة، تضم 10878 مركزًا انتخابيًا، و13919 لجنة فرعية، تفتح أبوابها على مدار 3 أيام من التاسعة صباحًا حتى التاسعة مساءً.

يشار إلى أن الهيئة الوطنية للانتخابات حددت في وقت سابق أيام الجمعة والسبت والأحد 19 و20 و21 إبريل لتصويت المصريين بالخارج، وأيام السبت والأحد الاثنين 20 و21 و22 إبريل داخل جمهورية مصر العربية للتصويت على التعديلات الدستورية، وذلك بعد موافقة مجلس النواب نهائيًا عليها.

المصرى اليوم

شاركنا رأيك