“نادي النيابة الإدارية”: 4 ألاف قاض أكدوا انتظام الاستفتاء دون معوقات

77
0

تابعت غرفة عمليات نادي النيابة الإدارية برئاسة المستشار عبدالله قنديل، منذ الإشراف القضائي لـ 4 ألاف من أعضائه النيابة الإدارية بالاستفتاء على التعديلات الدستورية منذ الساعات الأولى من صباح اليوم الثالث.

وقال المستشار أحمد جلال، المتحدث الرسمي باسم النادي، إن غرفة العمليات تابعت انتقال أعضاء النيابة الإدارية إلى مقرات اللجان ومباشرتهم لأعمال الاقتراع.

وأكد جلل مباشرة جميع اللجان أعمالها في التوقيتات المحددة وانتظام أعمال الاقتراع باللجان الانتخابية التي يشرف عليها أعضاء النيابة دون أي معوقات، وسط تواجد أمني مكثف وتأمين كامل لتحركات الناخبين وإقبالهم.

وشهدت لجان الاستفتاء على التعديلات الدستورية إقبالًا من المواطنين للإدلاء بأصواتهم منذ فتح اللجان، في ثالث أيام التصويت بالداخل، فيما أنهى المصريون بالخارج، الإدلاء بأصواتهم، أمس، في 140 مقرًا انتخابيًا بـ124 دولة يتواجد بها أبناء الوطن.

وأعلن المستشار محمود الشريف نائب رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، أن بطاقات التصويت طُبعت بعددٍ مساوٍ لأعداد الناخبين المقيدين بقاعدة البيانات، وهو 61 مليونا و344 ألفا و503.

وأوضح نائب رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، أن عدد القضاة المشرفين على الاستفتاء يبلغ 15 ألفًا و234 باللجان العامة والفرعية، مشيرًا إلى أن هناك 4015 قاضيًا احتياطيًا سيجري الدفع بهم في حالة الطوارئ، وأن عدد اللجان “العامة” يقدر بـ368، و”الفرعية” بـ13 ألفًا و919 لجنة.

وتجرى عملية الاقتراع والفرز بعد انتهاء المدة المحددة للتصويت، في حضور ممثلي وسائل الإعلام والمنظمات الصادر لها تصريح من الهيئة الوطنية للانتخابات.

الوطن

شاركنا رأيك