أهم الأخبار

مجلس الدولة: لا مخالفات في اليوم الأخير لاستفتاء الدستور حتى الآن

0

قال المستشار فؤاد عبدالفتاح أمين عام مجلس الدولة، إن هناك متابعة مستمرة مع أعضاء المجلس المشرفين على التعديلات الدستورية؛ خلال اليوم الأخير من الاستفتاء، عبر غرفة العمليات التي تم إعدادها خصيصًا للإشراف ورصد أية مخالفات تحدث داخل اللجان.
وأكد في تصريحات صحفية، الإثنين، أخر أيام الاستفتاء، عدم وجود أي إشكاليات تعيق عمليات التصويت، مشيرًا إلى التنسيق المستمر مع مستشاري المجلس لتذليل أي عقبات قد تؤدي إلى توقف التصويت.
وانطلقت اليوم الاثنين، ثالث وآخر أيام التصويت للاستفتاء على التعديلات الدستورية للمصريين فى الداخل على مستوى محافظات الجمهورية، حيث يحق لما يزيد على 61 مليون مصري داخل مصر، المشاركة بالإدلاء بأصواتهم، في مختلف محافظات الجمهورية.
ويبلغ عدد الناخبين الذين لهم حق التصويت 61 مليونا و344 ألفا و503 ناخبين ويبلغ عدد اللجان العامة 368 لجنة، ويبلغ عدد المراكز الانتخابية 10 آلاف و878 مركزا، وعدد اللجان الانتخابية 13 ألفا و919 لجنة، بينما يبلغ عدد القضاة المشرفين على عملية الاستفتاء 15 ألفا و324 قاضيا من مختلف الهيئات القضائية، إضافة إلى 4015 من القضاة الاحتياطيين ويعاونهم حوالى 120 ألف موظف.
وتخضع عملية الاستفتاء على الدستور لإشراف قضائى كامل، بمشاركة 19 ألفًا و339 قاضيًا (أساسى واحتياطي) منهم 15 ألفًا و324 قاضيًا فعليًا على صناديق الاقتراع.

البوابة نيوز

شاركنا رأيك