أهم الأخبار

اللجنة القضائية بالنواب الأمريكي توافق على تقديم مشروع قرار لمحاسبة النائب العام

0

صوتت اللجنة القضائية التابعة لمجلس النواب الأمريكي برئاسة جيري نادلر، على تقديم مشروع قرار يتضمن الأمر بـ”محاسبة ” النائب العام الأمريكي بيل بار؛ لرفضه الاستجابة لطلب عرض التقرير “الكامل” للمحقق الخاص روبرت مولر بشأن ما تردد عن تدخل روسيا في انتخابات الرئاسة الأمريكية عام 2016 لصالح الرئيس دونالد ترامب.
وذكرت شبكة / إيه بي سي نيوز/ الإخبارية الأمريكية أن هذه الخطوة من شأنها أن تؤدي إلى تصعيد التوتر بين الديمقراطيين والبيت الأبيض، فيما أكد نادلر أن الولايات المتحدة تشهد ” أزمة دستورية”.
وأشارت الشبكة الأمريكية إلى أن اللجنة القضائية وافقت على تقديم مشروع القرار بعد مناقشات ساخنة دامت نحو 6 ساعات ومن المنتظر أن يتم التصويت عليه من جانب مجلس النواب بكامل أعضائه خلال الأسابيع القادمة.
من جانبها، أكدت سارة ساندرز المتحدثة باسم البيت الأبيض، أن الرئيس ترامب ليس أمامه في ظل إساءة استخدام السلطة بمثل هذا الشكل الصارخ من جانب نادلر وبناء على طلب المدعى العام الأمريكي شخصيا، سوى تأكيد امتيازاته التنفيذية الحمائية ، ورفض طرح التقرير كاملا، وهو ما وصفه نادلر بأنه يمثل “تصعيدا واضحا جديدا لتحدي الإدارة الأمريكية الصارخ للكونجرس”.
وكان النائب العام الأمريكي قد وافق في شهر أبريل الماضي على نشر نسخة ” منقحة وغير كاملة ” من تقرير المحقق الخاص روبرت مولر عن تدخل روسيا المحتمل في الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2016.

البوابة نيوز

سياستنا التحرير

قاضي أون لاين بوابة قانونية تعتمـد في تقديم خدمتها الاخبارية على تجميع وتصنيف الأخبار من مختلف المواقع الاخبارية، ويتحمل كل مصدر من المصادر مسؤولية الأخبار الصادرة عنه وكل ما يقوم به قاضي أون لاين هو إعادة نشر الخبر مع الاشارة صراحة للمصدر.

حيث يهدف قاضي أون لاين لتجميع كل مـا هو جديد وحديث من أخبار الشـأن القضائي والقانوني في مكـان واحـد وتصنيفها وعرضها بطريقة سهلة وواضحة ليختار القارئ ما يهمه منها دون أي مسئولية علينا عن صياغة أو مضمون الخبر.

لـذا نأمل منكم في حالة وجود أي شكوى أو تعليق بشأن صياغة أو مضمون الخبر عدم التردد في مراسلتنا وسنكون سعداء بتواصلكم معانا

admin@kadyonline.com

شاركنا رأيك