أهم الأخبار

إحالة 7 مسئولين بـ”الطاقة الذرية” للمحاكمة لارتكابهم مخالفات مالية

0

أحالت وزارة العدل في القضية رقم 156 لسنة 61 قضائية عليا مدير عام الشئون القانونية و6 مسئولين آخرين بهيئة الطاقة الذرية للمحاكمة العاجلة بعد ثبوت ارتكابهم مخالفات مالية وإدارية وقانونية جسيمة ترتب عليها المساس بمصلحة مالية للدولة.

تقرير الاتهام شمل كلًا من المحامية سحر عبد الله فهمي ومديري الإدارة القانونية هاني محمود أحمد وخالد السيد السيد وأحمد حمدي أحمد ومدير التحقيقات هاني مسعد إسماعيل ومدير القضايا محمود السيد محمود ومدير عام الشئون القانونية سيد محمد على.

كشفت تحقيقات إدارة التفتيش على الإدارات القانونية بوزارة العدل أن المخالفين تقاعسوا عن عرض وأعتماد مذكرات دفاع جهة عملهم في بعض الدعاوى القضائية ولم يقدموها لمحكمة القضاء الإداري، وتراخوا في إنهاء التحقيقات في بعض القضايا بسبب إهمال المخالف الأخير الذي لم يتخذ اللازم حيال القيد بانتظام بسجلات الطعون والفتاوى والحصر العام والتظلمات والقضايا الموقوفة والتحقيقات.

وكان وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، وافق على إحالة المخالفين السبعة للمحاكمة بناءً على طلب مساعد وزير العدل لشئون الإدارات القانونية وفقًا لنص المادة رقم 21 من القانون 47 لسنة 1973، التي تتطلب موافقة الوزير المختـص على إقامة الدعوى التأديبية.

جاء ذلك في مذكرة أرسلها رئيس قطاع مكتب الوزير إلى مساعد وزير العدل لشئون الإدارات القانونية ردًا على خطابه رقم 4538 ضد المخالفين في الشكوى 2088 لسنة 2018 تفتيش فني والمنتهي إلى طلب عرض الوزير بالإفادة بالرأي في إحالة المذكورين للمحاكمة.

وأرفق مع مذكرة رئيس قطاع مكتب وزير الكهرباء ملف الشكوى ومذكرة إدارة التفتيش الفني على الإدارات القانونية بوزارة العدل مؤشرًا عليه الوزير بالموافقة على طلب مساعد وزير العدل بالإحالة للمحاكمة.

بوابة فيتو

شاركنا رأيك