“كركاب” يعلن تفاصيل اشتراك المحامين بدورة ناصر العسكرية

140
0

أعلن محمد عبدالعظيم كركاب، عضو مجلس نقابة المحامين، عن فتح باب الاشتراك بدورة الاستراتيجية والأمن القومي التي تنطلق في الثاني والعشرين من يونيو المقبل ولمدة أسبوعين بأكاديمية ناصر العسكرية بمقتضي بروتوكول تم بين النقابة العامة للمحامين والأكاديمية تحت رعاية سامح عاشور نقيب المحامين رئيس اتحاد المحامين العرب.

وأوضح “كركاب” أن قيمة الاشتراك ٥٠٠ جنيه وصورة كارنيه عام ٢٠١٩.

وكانت الأمانة العامة لوزارة الدفاع وافقت في الآونة الأخيرة على التحاق المحامين بدورات أكاديمية ناصر العسكرية العليا في مجالات: إدارة الأزمات والتفاوض، وصناع القرار، والاستراتيجية والأمن القومي، بناءً على الطلب المقدم من نقيب المحامين.

كما تقرر ضغط هذه الدورة لمدة أسبوعين للمحامين فقط حيث تبدأ في الساعة الرابعة عصرا وتنتهي السابعة مساء.

واتجهت وزارة الدفاع لزيادة عدد المدنيين الملتحقين بدورة الزمالة في كلية الدفاع الوطني بالأكاديمية والتي تعد وفق القانون المنظم لها أعلى برنامج في الدولة لتأهيل العسكريين والمدنيين لتولي المناصب القيادية في الدولة.

وقد حملت كلية الدفاع الوطني في أكاديمية ناصر العسكرية العليا على عاتقها مسئولية تنظيم دورات تثقيفية متنوعة تغطي الأبعاد المختلفة للأمن القومي المصري وساهمت في تكوين ما يمكن تسميته بثقافة عامة حول مفهوم الأمن القومي بين طلبة الجامعات والعاملين في مراكز الأبحاث والوزارات المختلفة وقطاع الإعلام والصحافة والأحزاب والمجتمع المدني والقطاع الخاص.

الدستور

شاركنا رأيك