محاكمة الرئيس القانوني ومدير إدارة بـ”مطاحن ومخابز جنوب القاهرة”

60
0

قررت وزارة العدل في القضية رقم 165 لسنة 61 قضائية عليا، إحالة رئيس القطاع القانوني ومدير إدارة بشركة مطاحن ومخابز جنوب القاهرة والجيزة للمحاكمة، بعد ثبوت ارتكابهما مخالفات قانونية وإدارية جسيمة في مجال عملهما.

وكشفت تحقيقات إدارة التفتيش الفني على الإدارات القانونية بوزارة العدل عن أن ناجي متولي عبد الرحمن، مدير الإدارة القانونية بشركة مطاحن ومخابز جنوب القاهرة والجيزة، تقاعس عن حضور جلسة 30 مايو 2018 في الاستئناف رقم 157 لسنة 143 قضائية، ما ترتب عليه اعتبار الاستئناف كأن لم يكن والحكم لصالح الخصم (المستأنف ضده).

وأهملت “ناهد. ع”، رئيس القطاع القانوني بالشركة الإشراف على أعمال مرؤوسها (المخالف الأول)، ما ترتب عليه عدم حضوره جلسة الاستئناف المشار إليها عاليه.

وكان وزير التموين والتجارة الداخلية وافق على إحالة المخالفين للمحاكمة، بناءً على طلب وزارة العدل وفقًا للمادة 21 من القانون رقم 47 لسنة 1973 التي تتطلب موافقة الوزير المختص على إقامة الدعوى التأديبية.

وجاء ذلك في مذكرة أرسلها المشرف على قطاع مكتب وزير التموين والتجارة الداخلية إلى مساعد وزير العدل لشئون الإدارات القانونية، ردًا على خطابه رقم 494 المؤرخ في 2 فبراير 2019 المرفق به ملف الشكوى رقم 18 لسنة 2019 تفتيش فني ضد المخالفين.

وأرفق بالمذكرة أصل موافقة وزير التموين والتجارة الداخلية على إحالة المخالفين للمحاكمة وملف الشكوى وأصل المستندات المرفقة.

الدستور

شاركنا رأيك