تونس : وزير العدل يلتقي سفيري السويد و المغرب بتونس

48
0

 

استقبل وزير العدل سفير السويد بتونس مع الإقامة في السويد السيّد  Jan Thesleff.تمّ التطرق إلى مجالات التعاون بين وزارة العدل والسّويد خاصة تجربة منظمة ILAC السويدية في التكوين الموجه للقضاة حيث تلقى قرابة الـ 1800 قاضي تكوينا من قبل هذه المنظمة في مرحلة أولى للتعاون واتجه التفكير في مرحلة ثانية إلى بحث إمكانية تكوين مساعدي القضاء،

وفي هذا الإطار أثنى وزير العدل على الجهود السويدية في ميدان التعاون بين البلدين.
وتناول الجانبان بالحديث آفاق التعاون المشترك في مجال المنظومة السجنية من جهة تكوين أعوان السجون والإصلاح وإعادة إدماج المساجين.
كما تعرّض الجانبان لإمكانية إرساء إتفاق تعاون بين وزارتي العدل في الدولتين والتباحث في الخطوط الكبرى لهذا الإتفاق.
وجدّد وزير العدل حرص الوزارة على عصرنة الجهاز القضائي بالإعتماد خاصة على تكنولوجيا المعلومات والإتصالات والإستئناس في هذا المجال بالتجربة السويدية.

كما استقبل السيّد وزير العدل سفير المملكة المغربية بتونس السيّد محمّد فرج الدكالي صباح اليوم. تناول الجانبان بالحديث مجالات التّعاون القضائي وتطرّقا إلى سبل تعزيزه وتطويره بين البلدين.
كما وجّه سفير المملكة المغربية إلى السيّد وزير العدل دعوة للمشاركة في الدورة الثانية للمنتدى العربي لإسترداد الأموال الذي سينظم بمدينة مراكش بالمملكة المغربية خلال الفترة من 26 إلى 28 أكتوبر 2013 في إطار شراكة دوفيل.

شاركنا رأيك