بطلان مجلس النقابه العامه قانونا ..اعترافه بتنقيه الجدول اكبر شهاده للبطلان .. بقلم الدكتور / رمضان الغندور المحامي بالنقض

170
0

لقد انتهت فترة المجالس الفرعية في تاريخ 7 /4 / 2009 قانوناً وكان والحال كذلك أن يطلب من السيد رئيس محكمه جنوب القاهرة عرض الأمر علي مجلس النقابة العام الإعلان عن تاريخ بدء فتح الترشيح لأنتخابات الفرعيات ولكن لم يتم ذلك وأي كان من أعزار فهذا الأجراء الصحيح هذا أولى المخالفة .

 

ثانياً : اتخاذ المجلس العام المتواجد الآن قرار بتحديد ميعاد انتخابات الفرعيات من تلقاء نفسه دون أن يتدخل المستشار رئيس محكمه جنوب القاهرة بالرجوع إليه أولا· يعد ذلك المخالفة الثانية .

ثالثاً : الإبقاء على تشكيل المجالس السابقة برغم انتهاء صلاحيتها يعد تحدي من المجلس العام لأراده الجمعية العمومية علي غير رغبه منها لكونها انتخبت هذه المجالس لمده أربع سنوات هي مده الوكالة إليها بإدارة شئون المجلس وقد انتهت الوكالة بانتهاء المدة والصلاحية الموكلة إليها .

كل ما أتخذ من قرارات بعد انتهاء مده هذه المجالس من 7 / 4 يعد باطلا لأنه صدر من مجلس انتهت صلاحياته فمن المسؤول عما صدر من قرارات حتى تاريخ اليوم وبعده .

الطامة الكبرى :

بقاء المجلس بدون صلاحيات مكتوف الأيد لصرف أي متعلقات هو اعتراف ضمني بأنها مجالس شكليه أي غير معترف بها صرحا دون إفصاح عن ذلك .

وما هي ألا تهدئه للأوضاع وتضليل للجمعية العمومية وتعطيل مصالحها و استحواذ النقابة العامة بكل الصلاحيات بما فيها مصالح الفرعيات وهذا مخالف لما لها من اختصاصات منفردة لأعمال الجمعية العمومية لكل نقابة فرعيه .

التصعيد المخالف للقانون لبعض الفرعيات دون الأخرى بالمخالفة وعدم تصعيد أعضاء خليت أماكنهم يجعل أن أغلب المجالس منتقصة لكامل أعضائها وكذا هناك مجالس غير متواجدة مثال القاهرة وأكتوبر وحلوان .

سبب بطلان مجلس النقابة العام هو :

تشكيل لجان لكل الفرعيات مهمتها تنقيه الجدول هو اعتراف صريح وضمني ببطلان الجدول الذي بناء عليه أجريت انتخابات النقابة العامة مما يشوب مجلس النقابة العامة بالعوار القانوني لكونها ارتضت إجراء الانتخابات بجدول غير منقي يشوبه العيب والشك وتعمل علي تنقيته لو تمت انتخابات الفرعيات .

ناهيك من القصد في تعطيل ذلك لسبب تأجيل انتخابات الفرعيات .

من كل ذلك وما تقدم ويظهر بالمستقبل يكون تشكيل مجلس النقابة العامة باطل بطلاناً صريحاً طبقاً للقانون والواقع وما تلاه من قرارات وبذلك تسقط الشرعية علي هذا المجلس لبطلانه .

هذا ملخص بسيط وانتظرونا في تقريرات أخرى سنواليكم بها قريبا من تضارب وأسباب للبطلان للمجلس الحالي .

زميلي ….. زميلتي

راجعوا هذا القرار :

أصدر مجلس نقابة المحامين منذ قليل القرار التالي

قرار مجلس نقابة المحامين الصادر بتاريخ 26 /8/2009

قـــــــــرر

بعد الاطلاع على أحكام القانون رقم 17 لسنة 1983 وتعديلاته والقانون رقم 197 لسنة 2008 والقانون 100 لسنة 1993 المعدل بالقانون 5 لسنة 1995 وعلى لائحة النظام الداخلي للنقابة وعلى قرارات مجلس النقابة السابقة ومناقشات الأعضاء

وعلى قرار مجلس النقابة الصادر في 18/7/2009 بالإعلان عن فتح باب الترشيح لمنصب النقيب وعضوية مجلس النقابات الفرعية

قرر المجلس ما هو آت

أولاً : يتم تشكيل لجان بالنقابات الفرعية على مستوى الجمهورية لإدارة العملية الانتخابية وتنقية الجداول لأجراء الانتخابات

ثانياً : تخطر النقابات الفرعية بعدم التصرف في أية أموال ثابتة أو نقدية أو منقولة.

ثالثاً :· ينفذ هذا القرار من تاريخ صدوره

تم بحمد لله

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here