المستشار سامح عبد الله : أحمل العليا مسئولية تجاوزات الإستفتاء

124
0

 

 
قال أمس المستشار “سامح عبد الله” رئيس محكمة إستئناف الأسكندرية “أحمل  “العليا” مسئولية تجاوزات الإستفتاء،مضيفا أن النقص العددى للقضاة تسبب فى الخلل الواضح الذى وقع خلال مرحلتى الإستفتاء ،مطالبا اللجنة العليا للإستفتاء أن تقر فى شجاعة بتلك التجاوزات لا أن تدافع عنها.
وأضاف “عبد الله” إنه على سبيل المثال رصدت غرفة مراقبة نادى القضاة أن هناك مندوبين مساعدين بهيئة قضايا الدولة شاركوا فى عملية 

الإستفتاء دون أن يحلفوا اليمين القانونية التى تكسبهم الصفة القضائية وهو مايبطل عملية الإستفتاء بأكملها.
 
ولفت “عبد الله” أن العالم كله شاهد نائب المرشد العام للإخوان المسلمين وهو يدلى بصوته الإنتخابى رغم أنه ممنوع من مباشرة حقوقه السياسية.
وأشار “عبد الله” أن النسبة الرافضة للإستفتاء والتى بلغت حتى الأن 44% تعنى أن الشعب لم يتوافق عليه،مضيفا إنه يتحتم على الرئيس أن يشكل جمعية تأسيسية جديدة طبقاً للإعلان الدستورى الأخير لوضع دستور جديد للبلاد يكون محل توافق من المصريين وليس دستور يفرقهم ويقسمهم مثل ماحدث ومازال يحدث . 
ولفت “عبد الله” أن نسبة ال50 % زائد واحد تكفى قانوناً لمرور الدستور لكنها فى الواقع والعرف الدستورى لا يمكن أن تمرر دستور تفتخر به الأجيال ، فالسمة الغالبة على الدساتير فى العالم هى التوافق وليست المغالبة والتناحر . هذا الدستور فى رأيى وكما قلت من قبل يضاف إلى عجائب الدنيا السبع .
 
هذا الخبر خاص بالموقع و حصري عليه كتبته للموقع الصحفية المتميزة هدى مصطفى

شاركنا رأيك