fbpx
الهيئات القضائية

تعقيم محكمة شمال القاهرة لمواجهة الموجه الثالثة من كورونا

أصدر رئيس محكمة شمال القاهرة، المستشار محسن دردير، تعليمات بإجراء تعقيم للمحكمة، والتشديد على الالتزام بالإجراءات الاحترازية لمواجهة الموجة الثالثة من فيروس كورونا المستجد، بالإضافة إلى الإستعانة بالطب الوقائي لتعقيم المحكمة.

وكلف رئيس المحكمة بإخطار الطب الوقائي لتعقيم المحكمة أولًا بأول، مشددًا على حرص المحكمة تطبيق تعليمات الوقاية من فيروس كورونا المستجد، والتنبيه على مرتادي المحكمة من المتقاضين والمحامين بضرورة الالتزام بارتداء الكمامات والتباعد الاجتماعي.

وفي سياق متصل، تتابع وزارة العدل مع رؤساء المحاكم على مستوى الجمهورية، انتظام العمل والالتزام بالإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا، بصفة دورية، ولتقديم الدعم اللازم للمحاكم لشراء مستلزمات وأدوات التطهير.

وطالبت الوزارة الالتزام بالتدابير والإجراءات الاحترازية اللازمة، والتعايش مع الجائحة، خلال الفترة المقبلة من خلال إصدار دليل إرشادي للقضاة والعاملين، وذلك لتشجيع نشر ثقافة السلامة والصحة المهنية على أسس موضوعية ومنهجية ووفقًا لمعايير العمل الدولية والوطنية من أجل تمكين المختصين من العودة الآمنة إلى عملهم والمساهمة في الوقاية من المخاطر في بيئة العمل.

وتمثلت الإجراءات التي تقدمها الوزارة في تقديم الدعم لقطاعات الوزارة المختلفة، وتعزيز الدعم المالي لمصالح الشهر العقاري والتوثيق، والخبراء والطب الشرعي لاستكمال شراء الأدوات والمستلزمات اللازمة لاستمرار عملية التطهير لمكاتبها ومقراتها على مستوى الجمهورية، فضلا عن تكريم من بذل جهدًا استثنائيًا من الموظفين في مداومة إجراءات الوقاية من الفيروس.

كما قامت كل محكمة ابتدائية وكذا الجهات التابعة لوزارة العدل بإنشاء مجموعة عمل على برنامج التواصل الاجتماعي (whatsApp) للمتابعة الدورية للقرارات الصادرة عن اللجنة المشار إليها والإخطار في حينه عن أية مشكلات، وتشكيل لجنة لإدارة الأزمات، وصدر قرار العدل رقم (953) لسنة 2020، بإسناد إدارتها إلى قطاع التخطيط والتنمية الإدارية والمتابعة.

 

مصدر الخبر | موقع نقابة المحامين

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock