fbpx
أخبار وزارة العدل

«العدل»: الانتهاء من المرحلة الثانية بمشروع الوثائق المؤمنة والذكية بالمحاكم الشهر الجاري

أعلنت وزارة العدل برئاسة المستشار عمرو مروان، عن انتهاء أعمال المرحلة الثانية من مشروع الوثائق المؤمنة والذكية بالمحاكم، وذلك بنهاية الشهر الجاري؛ وتعمل الوزارة على تعميم المشروع في محاكم المرحلة الثانية بالمحافظات المحددة وفقًا للخطة الزمنية الموضوعة.

وأكدت الوزارة انه بدأ العمل بالمحررات الجديدة في المرحلة الأولى من المشروع بنطاق المحاكم الابتدائية بكل من محافظات القاهرة، والجيزة، والإسكندرية، وكذلك بمكاتب الشهر العقاري والسجل العيني وفروع التوثيق الواقعة بنطاق تلك المحافظات.

ونوهت إلى أنها تعمل خلال الفترة الحالية على الانتهاء من العمل في المرحلة الثانية، والتي تنتهي خلال الشهر الحالي بـ7 محافظات، كما سيتم تطبيق المرحلة الثالثة على 7 محافظات أخري خلال الفترة المقبلة.

وأوضحت أن اجتماع الرئيس عبدالفتاح السيسي بوزير العدل في أكتوبر الماضي، طالب الرئيس بألا يقتصر الجهد القائم في تطوير وثائق وزارة العدل على جانب إجراءات التأمين فقط، بل يشمل التطوير الموضوعي لمضمون مختلف الوثائق لتلافي أي سلبيات سابقة، والتسهيل على المواطنين، وسرعة إنجاز المحررات وإجراءات التوثيق، بالتكامل مع عملية الرقمنة الشاملة بالدولة، ومن خلال الاستعانة بالخبرات المتراكمة لدى الكوادر المتخصصة.

مصدر الخبر | موقع نقابة المحامين

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock