fbpx
نقابة المحامين

“المحامين العرب” ترحب بالتصويت لصالح أحقية فلسطين في العضوية بالأمم المتحدة

"المحامين العرب" ترحب بالتصويت لصالح أحقية فلسطين في العضوية بالأمم المتحدة

رحب الأمين العام لاتحاد المحامين العرب النقيب المكاوي بنعيسى؛ بتصويت الجمعية العامة للأمم المتحدة بأغلبية ساحقة لصالح قرار أحقية دولة فلسطين في العضوية الكاملة بالمنظمة؛ مؤكدا أن هذا الحق؛ الذي طال انتظاره؛ هو حق مشروع للشعب الفلسطيني الذي عانى من ويلات الاحتلال وما زال يتعرض لحرب إبادة جماعية.

وقال بنعيسى؛ في بيان اليوم؛ إن تصويت ١٤٣ دولة لصالح القرار؛ يعد أكبر دليل على أن غالبية دول العالم مؤمنة بقضية الشعب الفلسطيني العادلة وأن الكيان الإسرائيلي بات في مأزق أمام العالم نتيجة استمراره في احتلال الأراضي الفلسطينية وارتكابه للإبادة الجماعية في قطاع غزة المنكوب واتباعه سياسة الفصل العنصري.

ودعا الأمين العام؛ الدول التي لم تعترف بعد بدولة فلسطين بأن تراجع موقفها وتناصر الحق وأن تنصت لأصوات الشعوب الحرة الرافضة للاحتلال والمؤيدة لإقامة دولة فلسطينية عاصمتها القدس الشريف.

وأكد بنعيسى أن تمزيق المندوب الإسرائيلي لدى الأمم المتحدة جلعاد أردان لميثاق المنظمة؛ عقب التصويت التاريخي؛ هو تصرف مشين ومتوقع من كيان مارق على الشرعية الدولية.

وجدد الأمين العام لاتحاد المحامين العرب؛ في ختام بيانه؛ تأكيده على موقف الاتحاد الثابت الداعم للشعب الفلسطيني وقضيته العادلة حتى يتحرر أخر شبر من أرضه المحتلة وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

الأمين العام لاتحاد المحامين العرب النقيب المكاوي بنعيسى

مصدر الخبر | موقع اخبار اليوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى