الهيئات القضائية

اليوم .. التصويت الإلكتروني لـ«عمومية» قضايا الدولة لترقية الأعضاء لدرجتي نواب ووكلاء

اليوم .. التصويت الإلكتروني لـ«عمومية» قضايا الدولة لترقية الأعضاء لدرجتي نواب ووكلاء

تعقد هيئة قضايا الدولة، برئاسة المستشار مسعد عبدالمقصود الفخراني، رئيس الهيئة، اليوم السبت الموافق الأول من يونيو 2024، اجتماع الجمعية العمومية لإجراء التصويت الإلكتروني، لتعريف درجتى نائب رئيس الهيئة، ووكيل الهيئة وذلك بمقر نادي مستشاري قضايا الدولة النهري.

صرح بذلك المستشار سامح سيد محمد، نائب رئيس هيئة قضايا الدولة والمتحدث الرسمي باسمها .

وفي هذا الإطار يؤكد المستشار مسعد عبدالمقصود الفخراني، رئيس هيئة قضايا الدولة، أن الهيئة، كان لها السبق في تطبيق نظام الانتخاب الإلكتروني كترجمة واقعية لنظام التحول الرقمي، لافتا إلى أن اجتماع الجمعية العمومية كان يجرى ورقيا، وكان يستغرق وقتا طويلا، لافتا إلى أنه بتطبيق النظام الإلكتروني لن يستغرق التصويت أكثر من دقيقة، كما أن إعلان النتيجة أكثر من 5 دقائق.

من جانبه يؤكد المستشار مسعد عبدالمقصود الفخراني، رئيس هيئة قضايا الدولة، في تصريحات خاصة لـ«الأخبار المسائي»، أنه تم إنشاء إدارة للرقمنة والتحول الرقمي، بالهيئة، تماشيا مع سياسة الدولة وتوجيهات القيادة السياسية الحكيمة للرئيس عبدالفتاح السيسي.

ويضيف «الفخراني»، أن فكرة التصويت الإلكتروني تأتي تحقيقا لإستراتيجية الدولة نحو الرقمنة وصولا إلى أقصى درجات التطور التكنولوجي.

ويشير رئيس هيئة قضايا الدولة، إلى أنه تم التنسيق مع الجهات المعنية ومنها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والتخطيط، والشباب والرياضة، لتطبيق عملية التصويت الإلكتروني الأولى والتي أجريت في النادي الرياضي لمستشاري هيئة قضايا الدولة.

وفي إطار متصل، يؤكد المستشار محمد حسن، الأمين العام لهيئة قضايا الدولة، في تصريحات خاصة لـ«الأخبا رالمسائي»، أن الهيئة نجحت بصورة جادة في تطبيق إستراتيجية التحول الرقمي، من خلال البروتوكولات التعاونية مع الجهات المعنية، برعاية كاملة من المستشار مسعد عبدالمقصود الفخراني، رئيس الهيئة، ومتابعة من قبل المستشار عمر موران، وزير العدل.

وأشار المستشار محمد حسن، الأمين العام لهيئة قضايا الدولة، إلى أن مشروع التحول الرقمي من شأنه أن يحدث نقلة نوعية، وطفرة كبرى في العمل القضائي داخل أقسام الهيئة، كاشفا أن التحول الرقمي يتماشى مع توجهات الدولة نحو التحول الرقمي.

وأضاف الأمين العام لـ«قضايا الدولة»: «نظرا لأهمية التقدم التكنولوجي، والرقمنة، تم استحداث وحدة للتحول الرقمي، ونجحنا مؤخرا في ربط العديد من فروع الهيئة بها، وسيتم خلال فترة وجيزة الانتهاء من ربط كافة الفروع على مستوى الجمهورية بهذه الإدارة، لتحقيق التحول الرقمي، وتمكين مستشاري الدولة، أعضاء الهيئة من مراجعة والاطلاع على كافة القضايا في زمن قياسي، تحقيقا للعدالة الناجزة، وتأكيدا من الهيئة على وصول الحق لأصحابه».

جانب من اللقاء

مصدر الخبر | موقع الاخبار المسائي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى