fbpx
الهيئات القضائية

بروتوكول تعاوني بين «النيابة الإدارية» وجامعة «المنصورة» لنشر الثقافة القانونية

بروتوكول تعاوني بين «النيابة الإدارية» وجامعة «المنصورة» لنشر الثقافة القانونية

وقعت هيئة النيابة الإدارية، برئاسة المستشار حافظ عباس، اليوم الأربعاء، الأول من مايو 2024، بروتوكولا للتعاون مع جامعة المنصورة، لتعزيز أوجه التعاون بين الهيئة، والجامعة، في كافة المجالات المتعلقة بنشر الثقافة القانونية، وتنمية المهارات العلمية، وتقديم الخبرة العلمية والقانونية والفنية والإدارية اللازمة في مختلف المجالات المشتركة وغيرها من البرامج الدراسية، وإتاحة المراجع والفهارس العلمية، والاستفادة من الإمكانات البشرية لتعزيز أوجه التعاون في المجالات العلمية والتدريبية والبحثية المتاحة للطرفين.

جاء البروتوكول على هامش استقبال الدكتور شريف يوسف خاطر، رئيس جامعة المنصورة، للمستشار حافظ عباس، رئيس هيئة النيابة الإدارية، بحضور المستشار عبد الناصر خطاب، عضو المجلس الأعلى للنيابة الإدارية، والمستشار عبد الحليم محمود، عضو المجلس الأعلى للنيابة الإدارية، والمستشار الدكتور محمد أبوضيف باشا، الأمين العام للمجلس الأعلى للنيابة الإدارية، والمستشار أيمن فؤاد، الأمين العام المساعد، والمستشار أيمن نبيل، مدير مركز التدريب القضائي، والمستشار أحمد عبدالبديع، مدير مكتب رئيس هيئة النيابة الإدارية، والمستشار محمد صلاح مهنا، مدير وحدة العلاقات العامة والمراسم.

ووقع البرتوكول من جانب الجامعة، كل من الدكتور محمد عطية البيومي، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور محمد عبد العظيم، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور وليد الشناوي، عميد كلية حقوق المنصورة، ولفيف من أعضاء هيئة التدريس بالكلية.

وكشف المستشار محمد سمير، المتحدث الرسمي باسم هيئة النيابة الإدارية، أن البروتوكول يستهدف تعزيز أوجه التعاون بين الهيئة، والجامعة، في كافة المجالات المتعلقة بنشر الثقافة القانونية، وتنمية المهارات العلمية، وتقديم الخبرة العلمية والقانونية والفنية والإدارية اللازمة في مختلف المجالات المشتركة وغيرها من البرامج الدراسية، وإتاحة المراجع والفهارس العلمية، والاستفادة من الإمكانات البشرية لتعزيز أوجه التعاون في المجالات العلمية والتدريبية والبحثية المتاحة للطرفين.

وأشار المتحدث الرسمى باسم هيئة النيابة الإدارية، إلى أن مراسم توقيع البروتوكول التعاوني، انتهت بتبادل الدروع التذكارية، بين المستشار حافظ عباس، رئيس هيئة النيابة الإدارية، والدكتور شريف يوسف خاطر، رئيس جامعة المنصورة.

على جانب آخر، كانت هيئة النيابة الإدارية، قد استقبلت وفدًا من طلاب كلية الحقوق بجامعة عين شمس، بصحبة الدكتور وليد عوض، مدرس بقسم فلسفة التاريخ وقانونه ومدير وحدة التعلم الإلكتروني بكلية الحقوق بجامعة عين شمس، وذلك في إطار تعريف دارسي القانون برسالة النيابة الإدارية في مكافحة الفساد.

جاءت الزيارة تنفيذا لـ بروتوكول التعاون المبرم بين هيئة النيابة الإدارية، وجامعة عين شمس، برعاية المستشار حافظ عباس، رئيس هيئة النيابة الإدارية، والدكتور محمد ضياء زين العابدين، رئيس جامعة عين شمس، والدكتور محمد صافي، عميد كلية حقوق عين شمس.

وبدأت الزيارة، -مثلما أكد المستشار محمد سمير، المتحدث الرسمي باسم هيئة النيابة الإدارية-، بتقديم محاضرة تعريفية لـ الوفد الطلابي، حول نشأة النيابة الإدارية، كهيئة قضائية ضمن منظومة العدالة المصرية، بالإضافة إلى البناء التنظيمي للنيابة الإدارية، ودورها الهام، والبارز في مكافحة الفساد المالي والإداري.

كما تم استعراض أبرز القضايا التي قام أعضاء هيئة النيابة الإدارية، بالتحقيق فيها والتي تستعرض بعض أنواع الفساد باختلاف أنواعه، فيما تم اصطحاب الوفد الطلابي لـ جولة تفقدية بـ مبنى رئاسة الهيئة، والتقى الطلاب خلالها بعدد من المستشارين بالإدارات المركزية والوحدات المتخصصة، وتم الاستماع إلى طبيعة عمل العديد من الإدارات المركزية، والوحدات المتخصصة داخل الهيئة.

 

جانب من اللقاء

 

مصدر الخبر | موقع الاخبار المسائي

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى