fbpx
الهيئات القضائية

تعرف على كلمة رئيس مجلس الدولة في الافتتاح الرسمي للمقر الجديد بالقاهرة الجديدة

تعرف على كلمة رئيس مجلس الدولة في الافتتاح الرسمي للمقر الجديد بالقاهرة الجديدة

افتتح السيد المستشار عادل فهيم محمد عزب رئيس مجلس الدولة اليوم الثلاثاء الموافق ١٤-٥-٢٠٢٤ وبحضور القضاة نواب رئيس المجلس أعضاء المجلس الخآص ، والسادة قضاة وقاضيات مجلس الدولة، فرع المجلس بالقاهرة الجديدة ، الذى يُعد دُرة الفروع لخصوصيتة ، وتوقيتة والذى يتزامن مع إطلاق مجلس الدولة لمنظومة القضاء الإلكتروني فى محاكم مجلس الدولة على مستوى محكمة القضاء الاداري والمحاكم الادارية وهيئة مفوضي الدولة .

وكان ذلك تماشياً مع التطبيق الفعلى للتحول الرقمى والميكنة فى التقاضى والذي أصبح ضرورة ملحة لتحقيق العدالة للفرد والمجتمع .

وعقب الافتتاح قام السيد رئيس مجلس الدولة بجولة تفقدية داخل قاعات المحاكم بالفرع الجديد وتفقد سير العمل بالمحاكم .

واستمع لشرح مفصل عن سير منظومة العمل الجديدة الكترونياً بداية من تسجيل الدعوة حتى صدور الحكم فيها .

وقال رئيس مجلس الدولة المستشار عادل عزب، إن اعتماد التحول الرقمي داخل منظومة التقاضي والعدالة ككل يمثل ضرورة كبيرة تساهم في تحقيق العدالة الناجزة ، ورفع الأعباء عن كاهل المواطنين ، مشيرًا إلى أن قضاء مجلس الدولة أصبح يعتمد في الكثير من جوانبه على الميكنة الإلكترونية على مستوى الجمهورية على نحو يمثل نجاحًا غير مسبوق في مجال تحقيق منظومة العدالة الرقمية في الدولة .

وأشار المستشار عادل عزب رئيس المجلس ، إلى أن الاستفادة من المزايا العديدة للتقدم التكنولوجي والمنظومة الرقمية التي تحرص الدولة على التوسع فيها واعتمدتها ضمن استراتيجية التنمية المستدامة يعد أمرا ضروريا لمواكبة العصر وتقليل الأعباء، ودعم خطط تحقيق العدالة الناجزة عبر تقليص إجراءات إقامة الدعاوى وسرعة الفصل فيها.

كما ثمّن رئيس مجلس الدولة الجهد الكبير الذي يبذله قضاة وقاضيات المجلس في سبيل أداء رسالتهم السامية نحو تحقيق العدالة، داعيا إياهم إلى مواصلة البذل والعطاء المتميز حتى تتحقق المزيد من النجاحات والتي تصب جميعها في مصلحة المتقاضين.

وشدد السيد رئيس مجلس الدولة ، على أن الفرع الجديد لمجلس الدولة بالقاهرة مزود بأحدث التقنيات وأنظمة العمل الرقمية والتي ساهمت مؤسسات الدولة المعنية في إدخالها وتشغيلها بما يضمن راحة المتقاضين والمترددين على المقر الجديد وسرعة الإجراءات بداخله، كما يعكس اهتمام الدولة وحرصها على دور العدالة وتقريب جهات التقاضي للمواطنين. يشار إلى أن الفرع الجديد لمجلس الدولة بالقاهرة الجديدة انتقلت إليه جميع دوائر محاكم القضاء الإداري ودوائر المنازعات الضريبية والمفوضين الخاصة بها.

وعقب انتهاء الافتتاح قام السيد المستشار رئيس مجلس الدولة بتكريم عدد من السادة القضاة المتميزين فى ادائهم لعلمهم .

صور أرشيفية

مصدر الخبر | موقع اخبار اليوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى