fbpx
الهيئات القضائية

رئيس النيابة الإدارية: حريصون على توعية وتثقيف الأعضاء قانونيا وعلميا

رئيس النيابة الإدارية: حريصون على توعية وتثقيف الأعضاء قانونيا وعلميا

أكد المستشار حافظ عباس، رئيس هيئة النيابة الإدارية، حرصه البالغ على توعية وتثقيف أعضاء النيابة الإدارية في كافة الجوانب العلمية، والقانونية، خاصة المتعلقة بالصور المستحدثة للجرائم المرتبطة باستخدام التقنيات الحديثة، بما ينعكس على أدائهم لرسالتهم السامية في تحقيق العدالة الناجزة.

جاء ذلك خلال ختام فعاليات البرنامج التدريبي «مُحَكِم في الملكية الفكرية»، والذي عقده مركز التدريب القضائي برئاسة المستشار أيمن نبيل، مدير مركز التدريب القضائي، بالتنسيق والتعاون مع جامعة حلوان، والمعهد القومي للملكية الفكرية.
ووجه المستشار حافظ عباس، رئيس الهيئة، الشكر لمركز التدريب القضائي على النشاط المستمر لدعم قدرات وملكات الأعضاء.

صرح بذلك المستشار محمد سمير، المتحدث الرسمي باسم هيئة النيابة الإدارية، والذي أكد أن البرنامج التدريبي جاء برعاية المستشار حافظ عباس، رئيس هيئة النيابة الإدارية، والدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان، استمرارًا للنهج الذي تتبعه النيابة الإدارية، بشأن الاهتمام بتنمية وتطوير الجوانب المعرفية، لدى مستشاري وأعضاء النيابة الإدارية.

وأوضح المستشار محمد سمير، أن فعاليات ختام البرنامج، بدأت بكلمة للمستشار أيمن نبيل، مدير مركز التدريب القضائي، والتي رحب فيها بالمستشار حافظ عباس،رئيس هيئة النيابة الإدارية، وحرصه على الدعم المستمر لمركز التدريب، كاشفا أهمية تدريب أعضاء النيابة الإدارية، على القضايا الخاصة بالتعدي على حقوق الملكية الفكرية وبراءات الاختراع كنموذج للجرائم المستحدثة.

وأكد برئاسة المستشار أيمن نبيل، مدير مركز التدريب القضائي، أنه إثراء البرنامج التدريبي بكافة الجوانب المتعلقة بأساسيات حقوق الملكية الفكرية، علاوة على مناقشة نظام التحكيم والوساطة، وإعداد نموذج محاكاة لقضية تحكيمية، حتى يتسنى للمتدربين الحصول على أقصى درجة من الاستفادة.

وأضاف بذلك المستشار محمد سمير، المتحدث الرسمي باسم هيئة النيابة الإدارية، أن الدكتور ياسر جادالله، عميد المعهد القومي للملكية الفكرية، ألقى كلمة نقل فيها تحيات رئيس جامعة حلوان، للحضور، معربا عن عظيم شكره للمستشار حافظ عباس، رئيس هيئة النيابة الإدارية، لتشجيعه ودعمه الكامل للبروتوكول الموقع بين النيابة الإدارية، وجامعة حلوان، كما توجه بخالص الشكر والتقدير لمركز التدريب القضائي والقائمين عليه.

جدير بالذكر، أن هذا البرنامج التدريبي تم تنظيمه على مدار أسبوعين خلال الفترة من الثاني عشر من فبراير، وحتى السادس والعشرين من فبراير الماضي، بمشاركة 33 مستشارا من أعضاء النيابة الإدارية.

وأشار المستشار محمد سمير، المتحدث الرسمي باسم هيئة النيابة الإدارية، إلى أن البرنامج التدريبي تناول سلسلة من المحاضرات ألقاها الدكتور ياسر جادالله، عميد المعهد القومي للملكية الفكرية، وشملت عدداً من الموضوعات حول «مدخل إلى الملكية الفكرية – المفاهيم الأساسية»، و«حقوق التأليف والحقوق المجاورة»، و«براءات الاختراع ونماذج المنفعة»، و«العلامات التجارية والتصميمات الصناعية»، و«نظام التحكيم والوساطة»، و«خصوصية منازعات الملكية الفكرية وقابليتها للتحكيم – حالة عملية»، و«نموذج محاكاة لقضية تحكيمية».

وكشف المستشار محمد سمير، المتحدث الرسمي باسم هيئة النيابة الإدارية، أن فعاليات اختتام البرنامج التدريبي انتهت بقيام المستشار حافظ عباس، رئيس هيئة النيابة الإدارية، بإهداء درع هيئة النيابة الإدارية، للدكتور ياسر جادالله، عميد المعهد القومي للملكية الفكرية، كما تم تسليم شهادات اجتياز البرنامج التدريبي لأعضاء النيابة المشاركين في البرنامج التدريبي.

جانب من اللقاء

مصدر الخبر | موقع الاخبار المسائي

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى