fbpx
الهيئات القضائية

رئيس النيابة الإدارية يشيد بجهود «نيابات بنها» لإنجاز القضايا خلال عام 2023

رئيس النيابة الإدارية يشيد بجهود «نيابات بنها» لإنجاز القضايا خلال عام 2023

عقد المستشار حافظ عباس، رئيس هيئة النيابة الإدارية، صباح اليوم اجتماعا بـ مديري، وأعضاء المكتب الفني، وفرع الدعوى التأديبية، ونيابات محافظة القليوبية.
وجاء الاجتماع على هامش الزيارة التي قام بها رئيس الهيئة، لمجمع النيابات الإدارية ببنها.

صرح بذلك المستشار محمد سمير، المتحدث الرسمي باسم هيئة النيابة الإدارية، والذي أكد على أن الزيارة تأتي في إطار حرص رئيس الهيئة، الدائم على التواصل المستمر بين رئاسة الهيئة، وأعضاء النيابة الإدارية، والعمل على توفير كافة سُبل الدعم للأعضاء، والمقرات والتجهيزات، بما يكفل لهم أداء رسالتهم على الوجه الأكمل، والأمثل.
وأشار «سمير»، إلى أن المستشار حافظ عباس، رئيس هيئة النيابة الإدارية، أثنى على الجهود المبذولة من قبل أعضاء النيابة، لافتا إلى أن هذه الجهود كان لها بالغ الأثر في في تحقيق نسبة إنجاز غير مسبوقة للقضايا خلال عام ٢٠٢٣.

جاءت الزيارة واللقاء بحضور المستشار عبد الناصر خطاب، عضو المجلس الأعلى للنيابة الإدارية، والمستشار عبد الحليم محمود، عضو المجلس الأعلى للنيابة الإدارية، والمستشار الدكتور محمد أبوضيف باشا، الأمين العام للمجلس الأعلى للنيابة الإدارية، والمستشار أيمن فؤاد، الأمين العام المساعد، والمستشار أيمن نبيل، مدير مركز التدريب القضائي، والمستشار أحمد عبدالبديع، مدير مكتب رئيس هيئة النيابة الإدارية، والمستشار محمد صلاح مهنا، مدير وحدة العلاقات العامة والمراسم.
وكان في استقبال رئيس الهيئة، المستشار ممدوح العروسي، مدير المكتب الفني ببنها، والمستشار كمال موسى، مدير فرع الدعوى التأديبية ببنها.

على جانب آخر أكد المتحدث الرسمي باسم هيئة النيابة الإدارية، المستشار محمد سمير، أنه تم إتاحة 9 آليات لتلقى البلاغات الخاصة بالفساد المالي والإداري، وهي كالآتي:

1- الخط الساخن برقم 16117، ويتم تلقي البلاغات أسبوعيا من يوم السبت وحتى الخميس من الساعة التاسعة صباحا وحتى الثالثة عصرا.

2- البريد الإلكترونى، وهو SHAKWA@AP.GOV.EG، ويستقبل البريد الإلكترونى الشكاوى والبلاغات على مدار 24 ساعة.

3- تطبيق whatsApp، وذلك عبر الرقم 01050601888، ويتم استقبال جميع الشكاوى والبلاغات على هذا التطبيق على مدار 24 ساعة.

4- الفاكس، من خلال الرقم 0238245231 ويستقبل الشكاوى والبلاغات على مدار 24 ساعة.

5- البريد، حيث يتم استقبال الشكاوى والبلاغات عبر البريد العادي وذلك خلال مواعيد العمل الرسمية.

6- الحضور الشخصى، وفى هذه الآلية يتم تقديم الشكوى أو البلاغ مباشرة بمعرفة الشاكي نفسه لمنظومة الشكاوى بمبنى رئاسة هيئة النيابة الإدارية بمدينة السادس من أكتوبر.

7- تطبيق «منظومة الشكاوى وقياس الأداء»، على الهاتف المحمول، ويتم تحميله من «جوجل بلاي» على الهاتف المحمول، على مدار 24 ساعة.

8- رسائل نصية مجانية على الرقم المختصر 1411 باستخدام تقنية «Rapid Pro»، على مدار 24 ساعة.

9- تقديم الشكاوى من خلال تطبيق «التليجرام – Telegram»، على الهواتف المحمولة عبر القناة التي تحمل اسم «شكاوى النيابة الإدارية ١٤١١».

وكشف المستشار محمد سمير، المتحدث الرسمي باسم هيئة النيابة الإدارية، أن إطلاق هذه الآليات تأتي مواكبة لـ«رؤية مصر ٢٠٣٠» الرامية نحو تحقيق التنمية المستدامة عَبرَ تقديم حلول تكنولوجية غير تقليدية يكون لها أثرها في توطين مفهوم الحَوكَمة في كافة الهيئات القضائية والمؤسسات والأجهزة الحكومية؛ بما يحقق الهدفين «الأول والرابع» من أهداف الاستراتيجية الوطنية للتنمية المستدامة المتمثلة في «الارتقاء بجودة حياة المواطن المصري، وتحسين مستوى معيشته، وحوكمة مؤسسات الدولة والمجتمع».

ويضيف المتحدث الرسمى باسم هيئة النيابة الإدارية، أن التأكيد على آليات تقديم البلاغات والشكاوى للمواطنين يأتى تحقيقا للدور الذي تقوم به النيابة الإدارية في مكافحة الفساد المالي والإداري، عبر تفعيل منظومة شكاوى المواطنين الواردة بالطرق المستحدثة، تنفيذا للعدالة الناجزة كهدف أساسي لخطة الدولة القومية للتحول الرقمي ورؤية مصر «٢٠ / ٣٠».

جانب من اللقاء

مصدر الخبر | موقع الاخبار المسائي

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى