الهيئات القضائية

رئيس «قضايا الدولة»: التوسع في افتتاح فروع للهيئة بالمحافظات يحقق العدالة الناجزة

رئيس «قضايا الدولة»: التوسع في افتتاح فروع للهيئة بالمحافظات يحقق العدالة الناجزة

تضيف غدا الأحد هيئة قضايا الدولة، برئاسة المستشار مسعد عبدالمقصود الفخراني، رئيس الهيئة، مقرا جديدا لها في مدينة الإسماعيلية.

ومن المقرر أن تضم مراسم الاحتفالية زيارة وفد قضائي رفيع المستوى من هيئة قضايا الدولة برئاسة المستشار مسعد الفخراني، رئيس الهيئة، والمستشار محمد حسن، الأمين العام لهيئة قضايا الدولة، لمحافظة الإسماعيلية، حيث يقوم اللواء أ. ح شريف فهمي بشارة، محافظ الإسماعيلية، باستقبال الوفد القضائي، ويبحث خلالها المحافظ، ووفد الهيئة، تعزيز سبل التعاون.

صرح بذلك المستشار سامح سيد، المتحدث الرسمي باسم هيئة قضايا الدولة، مشيرا إلى أنه من المقرر أن ينتهي اللقاء بتبادل الدروع التذكارية بين محافظ الإسماعيلية، ورئيس هيئة قضايا الدولة.

وتشمل المراسم توجه وفد الهيئة، ومحافظ الإسماعيلية، إلى مكان وضع حجر الأساس للمبنى الجديد لهيئة قضايا الدولة بالإسماعيلية، وبعدها ينتقل الوفد لزيارة فرع أول قضايا الدولة بالإسماعيلية.

من جانبه يؤكد المستشار مسعد عبدالمقصود الفخراني، رئيس هيئة قضايا الدولة، في تصريحات خاصة لـ«الأخبار المسائي»، أن التوسع في افتتاح فروع للهيئة بالمحافظات يحقق أقصى معان للعدالة الناجزة، لافتا إلى أن سياسة التوسع في إنشاء مقرات عديدة للهيئة داخل المحافظة يأتي سعيا من الهيئة لتقريب إجراءات التقاضي من المواطن، والعمل على تمكين مستشاري الدولة، على تنفيذ دورهم الوطني الهام في الدفاع عن المال العام.

ويشير رئيس هيئة قضايا الدولة، إلى أن المباني الجديدة التي يجرى إنشاؤها حاليا تكون على أحدث النظم المعمارية، ووسائل التحول الرقمي، والتطور التكنولوجي طبقا لتوجيهات القيادة السياسية للرئيس عبدالفتاح السيسي، الخاصة بالتحول الرقمي، لتسهيل الإجراءات الخاصة بالتقاضي.

ويكشف المستشار مسعد عبدالمقصود الفخراني، أن خطة الهيئة في التوسع بإنشاء المقرات والفروع بالمحافظات، تستهدف تحقيق العدالة الناجزة وتقريب العدالة من المواطن، لافتا إلى أن ذلك يأتي برعاية المستشار عمر مروان، وزير العدل، موضحا أن هناك إنجازات كبيرة لهيئة قضايا الدولة داخل مصر وخارجها، كاشفا أن نحن نسعى إلى ذلك ووزير العدل يحثنا على ذلك وحدث إنجاز كبير في حسم القضايا أمام ساحات القضاء مع بالتعاون بين الهيئات القضائية.

من جانبه يوضح المستشار محمد حسن، الأمين العام لهيئة قضايا الدولة، لـ«الأخبار المسائي»، أن الهيئة نجحت بصورة جادة في تطبيق إستراتيجية التحول الرقمي، لافتا إلى أن مشروع التحول الرقمي من شأنه أن يحدث نقلة نوعية، وطفرة كبرى في العمل القضائي داخل أقسام الهيئة، بالإضافة إلى أنه يتماشى مع توجهات الدولة نحو التحول الرقمي.

ويشير المستشار محمد حسن، الأمين العام لهيئة قضايا الدولة، إلى أن التوسع في إنشاء الفروع والأقسام الخاصة بهيئة قضايا الدولة، هي إستراتيجية الوصول إلى العدالة الناجزة.

 

مصدر الخبر | موقع الاخبار المسائي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى