fbpx
نقابة المحامين

عبد السلام: «الرقمنة ستجعل موارد ومصروفات نقابة المحامين تحت أعين الأعضاء»

عبد السلام: «الرقمنة ستجعل موارد ومصروفات نقابة المحامين تحت أعين الأعضاء»

قال نبيل عبد السلام، المرشح لمنصب نقيب المحامين، إن الواقع داخل نقابة المحامين مُر، مضيفا : ” نحن في مرحلة فارقة من عمر النقابة، نزاع تسبب في تصدع العلاقة بين المحامين بعضهم البعض، وعلينا وقف هذا النزاع على وجه السرعة لعودة الهيبة للنقابة مرة أخرى”.

وتساءل نبيل عبد السلام قائلاً ” لصالح من يتم تجريف نقابة المحامين من قيم المحاماة؟ لصالح من يتم استعباد شيوخ المحامين من المشهد النقابي؟ لصالح من شيوخ المحامين المؤمنين بالمحاماة أصبحوا بعدين عن المشهد النقابي؟”، مشيرًا إلى أن تلك الأسئلة تستوجب الوقوف طويلاً أمامها لإدراك أهمية التغيير.

وشدد على أن الخدمات حق مكتسب، وأنه لا يجوز استغلالها لكسب أصوات الزملاء، متابعًا :”من يعمل بالمهنة يعرف مشاكلها وأنا أزعم أني كذلك، ودرست الملف داخل النقابة علميًا وليس وهمياً، والمشاركة والحوار شعاري في العمل النقابي”.

وأردف: “الدولة تتجه للرقمنة والميكنة ونحن نعاني في السجلات الورقية، فموارد ومصروفات النقابة لازالت تدون في السجلات الورقية مما يعزل الجمعية العمومية عن معرفة مصير أموال النقابة، الرقمنة ستجعل موارد ومصروفات النقابة تحت أعين الأعضاء باعتبار أن أموال النقابة مال خاص في حكم المال العام”.

 

مصدر الخبر | موقع اخبار اليوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى