أخبار وزارة العدل

عبير فؤاد: استحداث ملايين من الوظائف الجديدة بسبب الذكاء الاصطناعى فى مصر

عبير فؤاد: استحداث ملايين من الوظائف الجديدة بسبب الذكاء الاصطناعى فى مصر

قالت عبير فؤاد، مدير عام الإدارة العامة لمعلومات سوق العمل بوزارة العدل، قمنا بعمل مسح لسوق العمل ومتطلباته، واتضح أنه سيتم استحداث ملايين من الوظائف الجديدة بسبب الذكاء الاصطناعى على مستوى مصر، أو العالم.

وأضافت عبير فؤاد خلال لقاءها ببرنامج “مساء dmc”، الذى يقدمه الإعلامى رامى رضوان على قناة dmc، التقارير التى تمت على سوق العمل تطابق على التقارير بمنتدى الاقتصاد العالمى، بالجزء الخاص بالأمن السيبرانى وتحليل البيانات الضخمة والحوسبة السحابية، والشبكات والجزء الخاص بالمؤهلات الفنية، وكيفية التعامل مع الفنيين الخاصين بتركيب الشبكات، وخدمة العملاء وإصلاح نظام الهواتف.

أوضحت عبير فؤاد أننا نتجه الآن إلى عمل دعم شراكات مع الشركات، ودعم منح مجانية للشباب، ومن يتفوق منهم يتم منحة فرصة عمل بإحدى الشركات، وهناك برامج فنية تقدم لطلاب المؤهلات المتوسطة منها صيانة الحاسب وبرامج خاصة بالفندقة وإطلاق منصة التدريب عن بعد، لافتة إلى أنه لدينا 75 مركز ثابت ومتنقل خاص بالوزارة.

وأشار عبير فؤاد، إلى أنه من المتوقع للمهن المندثرة هم عمال التشغيل والصرافة وخدمات البيع والمندوبين، والسكرتارية وأعمال السماسرة، والمحاماة، ولدينا مهن لا حصر لها سيتم إندثارها.

 

مصدر الخبر | موقع اليوم السابع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى