fbpx
نقابة المحامين

فتح باب الالتحاق بالدورة الرابعة لمعهد محاماة المنيا

فتح باب الالتحاق بالدورة الرابعة لمعهد محاماة المنيا

أعلنت نقابة محامي المنيا الفرعية، برئاسة النقيب علاء حسن عن فتح باب تسجيل الأسماء للسادة المحامين الراغبين في الالتحاق بالدورة الرابعة لمعهد المحاماة بالنقابة، تحت رعاية الأستاذ عبدالحليم علام، نقيب المحامين، رئيس اتحاد المحامين العرب.

تسجل الأسماء لدى الموظف المختص بمقر النقابة الفرعية بالمنيا حتى 20 أغسطس الجاري، على أن يتم افتتاح دورة المعهد الجديدة خلال الأسبوع الأول من شهر سبتمبر المقبل، بواقع محاضرتين أسبوعيًا يومي السبت والثلاثاء بمقر النقابة الفرعية بالمنيا.

جدير بالذكر أن نقابة المنيا اتفقت مع نخبة من شيوخ المهنة بالمنيا ورموز المحاماة، لإلقاء المحاضرات بالمعهد، كما سيتم عقد محاضرات فنية في الطب الشرعي، والتزييف، والتزوير، والأدلة الجنائية، والشهر العقاري، والتنمية البشرية، وفن الإلقاء، ولغة الجسد، واللغة العربية، على أن تسلم المادة العلمية للدارسين من النقابة الفرعية.

ويعد المعهد شرطاً للقيد بالجدول الابتدائي، ويهدف إلى تأهيل المحامين الجدد المنضمين حديثا للنقابة، لممارسة المهنة بشكل فعلي، وزيادة ثقافتهم القانونية، وتنمية قدراتهم الفكرية، ووعيهم القانوني، وكيفية التعامل مع مؤسسات الدولة والهيئات المختلفة التي يتعامل معها المحامي، في إطار من القانون والاحترام المتبادل.

وكان معهد محاماة القاهرة الكبرى، عقد الأحد، محاضرتين لمحامي ومحاميات الجدول العام، بنقابات شمال وجنوب القاهرة، والقاهرة الجديدة، تحت إشراف الأستاذ حسين الجمال، أمين عام النقابة، ومقرر المعهد، ورعاية نقيب المحامين، الأستاذ عبدالحليم علام، رئيس اتحاد المحامين العرب.

ألقى المحاضرتين المستشار الدكتور طه السعيد نائب رئيس مجلس الدولة، ورئيس محكمة القضاء الإداري بالقاهرة، متناولًا المحاكمات التأديبية للموظف العام.

 

مصدر الخبر  | موقع نقابة المحامين

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى