fbpx
الهيئات القضائية

قرارات عاجلة للنيابة العامة في حريق استوديو الأهرام بالجيزة

قرارات عاجلة للنيابة العامة في حريق استوديو الأهرام بالجيزة

فتحت النيابة العامة في جنوب الجيزة تحقيقا موسعا في حادث حريق استوديو الأهرام بمنطقة العمرانية في الجيزة، أصدرت مجموعة من القرارات العاجلة.

طلبت النيابة تحريات الأجهزة الأمنية حول الواقعة للوقوف على ظروفها وملابساتها، كما استعملت عن الحالة الصحية لعدد من الأشخاص، أصيبوا بحالات اختناق نتيجة الحريق، ونقلوا للمستشفيات لتلقي العلاج اللازم، كما انتدبت رجال المعمل الجنائي لفحص آثار الحريق وبيان أسبابه.

كما قررت النيابة الاستماع إلى أقوال شهود العيان الذي كانوا على مقربة من الحادث، واستدعاء المسئولين عن المبني محل الحريق لمساع أقوالهم.

وكشفت تحقيقات النيابة أن الحادث وقع بعد انتهاء عمليات التصوير داخل الاستوديو، وعلى الفور جرى إخلاء الاستوديو من العاملين والفنيين بعد اندلاع الحريق وتحديد موقعه داخل المبنى.

النيران اندلعت بسرعة كبيرة وانتشرت بسبب الديكورات والمعدات الموجودة داخل استوديو الأهرام، كما طال الأشجار والنخيل المنتشر داخل سور الاستوديو ما تسبب في استعار النيران بشكل كبير، وعن إصابة عدد من الأشخاص باختناقات.

واستجابت الأجهزة الأمنية للبلاغ بوقوع الحريق بسرعة، وانتقلت بعدد كبير من سيارات الإطفاء إلى الموقع وفرضت كردونا أمنيا حول الموقع لتسهيل عمليات الإطفاء من قِبل قوات الحماية المدنية؛ والتي استغرقت أكثر من 5 ساعات كاملة.

ونقلت سيارات الإسعاف المصابين للمستشفيات، لتلقي العلاج اللازم، وتبين بالفحص أن معظم الإصابات ليست خطيرة.

 

مصدر الخبر | موقع بوابة الاهرام

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى