الهيئات القضائية

لأول مرة في تاريخه.. قاضية بين المرشحين بانتخابات مجلس إدارة نادي قضاة مجلس الدولة (تفاصيل)

لأول مرة في تاريخه.. قاضية بين المرشحين بانتخابات مجلس إدارة نادي قضاة مجلس الدولة (تفاصيل)

في أول انتخابات بعد إقرار لائحة النظام الأساسي لنادي قضاة مجلس الدولة بـ القاهرة والإسكندرية، بدأ نادي قضاة مجلس الدولة دورة انتخابية، اليوم الجمعة، عقب صدور قرار المستشار رئيس مجلس الدولة بإقرار تلك اللائحة.

وتشهد الانتخابات ترشح قاضية على أحد مقاعد مجلس الإدارة في سابقة هي الأولي في تاريخ مجلس الدولة، عقب دخول المرأة للعمل كقاضية بمحاكم المجلس بعد توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، السماح للمرأة بالعمل قاضية في كل من مجلس الدولة والنيابة العامة.

القاضية الدكتورة هند عادل الطيب فؤاد، هي أول قاضية تترشح في انتخابات مجلس إدارة نادي قضاة المجلس وتخوض معركة انتخابية من بين 11 مرشحا على 3 مقاعد.

ويتنافس 35 مرشحا على مقاعد العضوية من بينهم مقعد واحد لرئيس النادى ومقعد لنائب الرئيس و3 مستشارين ومقعد للسكرتير العام ومقعدان لأمين الصندوق مرشح لها 9 مستشارين، بالإضافة إلى 3 مقاعد للنواب وعددهم 8 مرشحين.

وأوضح مجلس إدارة نادى قضاة مجلس الدولة (المؤقت)، أنه في حالة عدم اكتمال النصاب القانونى للجمعية العمومية يتم التأجيل إلى جلسة أخرى تعقد بعد ساعة من تاريخ الاجتماع الأول، ويكون الانعقاد في هذه الحالة صحيحا إذا حضره 10% من الأعضاء أو 20 عضوا.

الدكتورة هند عادل الطيب فؤاد

مصدر الخبر | موقع المصري اليوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى