نقابة المحامين

محامون كوم أمبو يطالبون بمعرفة مكان احتجاز زميلهم

محامون كوم أمبو يطالبون بمعرفة مكان احتجاز زميلهم

أعلنت النقابة الفرعية لمحامين كوم أمبو بأسوان، اليوم السبت، الدخول في إضراب مفتوح عن العمل؛ وذلك احتجاجا على اختفاء زميلهم أسامة إبراهيم المقبوض عليه دون معرفة مكان احتجازه، على خلفية نشره معلومات على صفحته على موقع “فيسبوك”، الخاصة بالتحقيق مع بعض ضباط الشرطة من كوم أمبو في القاهرة.

ونظم المحامون، وقفة احتجاجية داخل محكمة كوم أمبو، مرددين هتافات تطالب بالإفراج عن زميلهم المحامي.

وأصدرت نقابة المحامين الفرعية بأسوان بيانا، تضمن قرر مجلس النقابة التوافق والانضمام مع الجمعية العمومية بالإضراب عن حضور الجلسات والتعامل مع الخزينة بنقابة محكمة كوم أمبو، عدا الإجراءات المتعلقة بالمواعيد النهائية، ومن يخالف ذلك يعرض نفسة للمساءلة التأديبية، وعلى المحامين الالتزام بهذا القرار، ويجب أن يكون هذا الالتزام الخاص بالمحامين بقرار من الجمعية العمومية لنقابة المحامين بكوم أمبو، والصادر بتاريخ 7 سبتمبر الجاري باتخاذ الإجراءات التصعيدية بأنواعها بشرط دون مخالفة.

وتضمن البيان أيضا تكليف مجلس نقابة الفرعية “نقيبا وأعضاء” بمتابعة إضراب الزملاء والالتزام بعدم حضور الجلسات.

وقال البيان: “يكلف مجلس النقابة الفرعية نقيبا وأعضاء بمتابعة جهات الأمن لمعرفة مكان الزميل”.

كما يفوض مجلس النقابة بعقد اجتماعات جمعية عمومية لجميع أعضاء نقابة محامين أسوان، وتعميم الإضراب عن حضور الجلسات بجميع محاكم أسوان في كل جزئياتها في حالة عدم ظهور نتائج عن البند الثاني والثالث.

وتضمن البيان مخاطبة النقابة العامة، متمثلة في النقيب والمجلس لمخاطبة الجهات المعنية لمعرفة مكان احتجاز الزميل، وذلك من خلال مخاطبة المؤسسات الرئاسية، وجميع القنوات الشرعية، ومجلس النواب والشيوخ، ومؤسسات الأحزاب والهيئات البرلمانية.

واختتم البيان “مجلس نقابة محامين كوم أمبو في انعقاد دائم لحين الإفراج عن الزميل، والنقابة العامة لاتخاذ الإجراءات التصعيدية حتى انفراج الأزمة الخاصة بالزميل بنقابة محامين كوم أمبو بصفة خاصة ونقابة المحامين بصفة عامة”.

 

مصدر الخبر | موقع الشروق

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى