fbpx
أحوال محاكم مصر

محطات هامة.. قبل نظر طعن سفاح الجيزة على إعدامه بتهمة قتل زوجته

محطات هامة.. قبل نظر طعن سفاح الجيزة على إعدامه بتهمة قتل زوجته

على الرغم من صدور 4 أحكام نهائية وباته بحق المتهم قذافي فراج والشهير بسفاح الجيزة، منهم 3 أحكام بالاعدام شنقا وحكم بالمؤبد، إلا أنه وفقاً للقانون والدستور مازال أمامه حكم آخر لم يصدر بشكل نهائي وهو حكم اعدامه بقتل زوجته والذي لم يحدد له موعد للطعن حتى الآن.

ويستعرض اليوم السابع في السطور التالية عدد من المحطات الهامة في قضية قتل سفاح الجيزة لزوجته فاطمة زكريا داخل شقة الزوجية بالمريوطية فيصل قبل نقلها لشقة المقبرة بمنطقة بولاق الدكرور.

ــ “21 يوليو 2015″، ويشير لليوم الذى سمعت فيه المجني عليها مكالمة من المتهم يخبر شخص في الهاتف المحمول أنه هو من قتل صديقه المهندس رضا عبد اللطيف وبعد ان واجهته قرر قتلها.

ــ “16 فبراير 2021″، النيابة تتلو أمر إحالة المتهم، وتطالب بمحاكمة المتهم بنصوص مواد الاتهام الواردة بأمر الإحالة.

ـ “5 مايو 2021″، خلال تلك الجلسة طلب دفاع المتهم إيداعه مستشفى الامراض العقلية، المحكمة تودع المتهم مستشفي الأمراض النفسية.

ـ “20 ديسمبر 2012″، الجنايات تقرر استخدم حقها المخول في المادة 381 إجراءات جنائية، وتحيل المتهم للمفتى.

ـ “21 مارس 2022″، الجنايات تصدر حكمها إجماع الآراء بإعدام المتهم شنقا.

كانت النيابة العامة أمرت في 1 فبراير 2021، بإحالة المتهم “قذافي فراج”، إلى “محكمة الجنايات”، في أربعة قضايا بدوائر الهرم وبولاق الدكرور بالقاهرة، والمنتزه بالإسكندرية؛ لمعاقبته فيما نُسب إليه من قتله عمدًا أربعة، هم: زوجته وسيدتان ورجل، مع سبق الإصرار، خلال عامي 2015، 2017، وإخفائه جثامينهم بدفنها في مقابر أعدها لذلك.

مصدر الخبر | موقع اليوم السابع

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى