fbpx
أحوال محاكم مصر

محكمة النقض تؤيد أحكام السجن المشدد على 7 متهمين في قضية «صيدلي حلوان»

محكمة النقض تؤيد أحكام السجن المشدد على 7 متهمين في قضية «صيدلي حلوان»

قضت محكمة النقض، اليوم الأحد، برفض الطعون المقدمة من 7 متهمين في واقعة احتجاز وتعذيب الصيدلي «ولاء سعيد» لإرغامه على تطليق زوجته الثانية، على نحو أدى إلى سقوطه من شرفة منزله ومصرعه في مدينة حلوان، كما قضت بتأييد الأحكام الصادرة بحقهم.

وأوصت نيابة النقض، في رأيها الاستشاري، لمحكمة النقض بتأييد الأحكام الصادرة ضدهم من محكمة الجنايات بالسجن المشدد 15 سنة لـ 5 متهمين، والسجن المشدد 10 سنوات لاثنين آخرين.

وكانت محكمة جنايات القاهرة، قضت بمعاقبة 5 متهمين بالسجن المشدد 15 عامًا، وهم زوجة المجني عليه «رماء»، ووالدها «حمدي»، و«محمد.م»، و«علي.ا»، و«عمرو.ا» وكذا بالسجن المشدد 10 سنوات للمتهمين السادس والسابع في القضية.

وأسندت النيابة العامة إلى المتهمين السبعة ارتكابهم جرائم استعراض القوة وتلويحهم بالعنف (البلطجة) واستخدامه ضد المجني عليه ولاء سعيد مصطفى زايد (صيدلي مقيم بمنطقة حلوان) بقصد ترويعه وتخويفه وإلحاق الأذى به، والتأثير في إرادته لفرض السطوة عليه وإرغامه على تطليق زوجته الثانية.

وأظهرت تحقيقات النيابة أن ستة من المتهمين اقتحموا مسكن الصيدلي المجني عليه بإيعاز من زوجته الأولى (المتهمة الأولى في القضية) وتدعى «رماء ح.ع.» (صيدلانية) إذ هددوه وألقوا الرعب في نفسه وكدروا أمنه وسلامته وطمأنينته، وعرضوا حياته وسلامته للخطر، ومسوا بحريته الشخصية.. كما شملت الاتهامات قيام المتهمين باحتجاز المجني عليه وتعذيبه بتوثيقه، حيث انهالوا عليه ضربا بالأيدي وعصي خشبية محدثين به عدة إصابات.

 

مصدر الخبر | موقع المصري اليوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى