fbpx
الهيئات القضائية

اختيار بحث المستشار الدكتور ماجد ممدوح شبيطة من أفضل الأبحاث المقدمة على مستوى العالم

تم اختيار بحث أجراه المستشار الدكتور ماجد ممدوح شبيطة نائب رئيس مجلس الدولة وعضو بالدائرة ١١ طعون استئنافية بمحكمة القضاء الإدارى بمجلس الدولة تحت عنوان ” كورونا و حالة الطواريء في مصر ” من قبل المحكمه الفيدراليه بالبرازيل ضمن أفضل الأبحاث المقدمة على مستوى العالم ، والوحيد عربيا و على مستوى الشرق الأوسط.

وقد تضمنت القائمة عدد من الدول المشاركه في تقديم البحوث : الولايات المتحده الأمريكيه ،انجلترا، ايطاليا ، النرويج وبولندا .

و عن بحثه المميز  عن كورونا وحالة الطوارئ في مصر والذي لاقي استحسان لدى الجهة المقيمة للبحوث ،  و تناول البحث بالتفنيد والدراسة كورونا كوباء يبيح إعلان حالة الطواريء الصحيه و هو ما تم وفقا للدستور و القانون ، وتناول قرار رئيس الجمهوريه بإعلان حالة الطواريء، بأنه قرار سليم من الناحيه الدستورية و القانونيه و يتفق مع المعايير الدولية لحالة الطواريء و هو ما تم فى العديد من الدول الديمقراطية .

والجدير أن المستشار ماجد شبيطة حاصل على درجة الدكتوراه في القانون العام من كليه الحقوق جامعة القاهرة بتقدير امتياز مع مرتبة الشرف بالتبادل مع الجامعات الأجنبيه و المحليه و هى أعلى درجة علميه مصريه ، و على الماجستير في القانون العام بتميز من جامعة لندن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock