كليات الحقوق

الحاج حسن بعد مكافأة رئيس جامعة سوهاج وإعفاءه من المصاريف: «كأنه أبويا»

فرحة وسعادة عمّت أرجاء محافظة سوهاج بنجاح الحاج حسن محمود في الثانوية العامة بمجموع 77.5% في شعبة علمي علوم، مما دفع الأهالي إلى تهنئته والإشادة بمجهوده الكبير، خاصة أنه تجاوز الستين من عمره، وكان من بين المهنئين رئيس جامعة سوهاج، الذي أصر على مكافأة أكبر طالب في الثانوية العامة.

رئيس الجامعة يُكافئ الحاج حسن
التحاق الحاج حسن، صاحب الـ62 عامًا، بكلية الحقوق كان حلمه بعد نجاحه في الثانوية العامة، وعندما علم الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج بهذا الإنجاز، أصر على مقابلة الحاج حسن ومكافأته على عزيمته وإصراره في استكمال تعليمه رغم بلوغه سن المعاش، وقد أهداه مصحفًا كبيرًا وأعفاه من مصاريف المدينة الجامعية طوال سنوات الدراسة الأربع.

«الدكتور حسان النعماني شخص أكن له الاحترام والتقدير وبشكره جدًا على استقباله ليّا ووقوفه معايا هو قالي متقلقش من ناحية التقديم والإجراءات» كهذا عبّر الحاج حسن عن مشاعره تجاه رئيس الجامعة خلال حديثه لـ«الوطن».

رئيس الجامعة الأب الروحي لطلاب جامعة سوهاج
طوال السنوات الماضية، كان الحاج حسن يحلم بالالتحاق بكلية الحقوق جامعة سوهاج، فيقول: «ورئيس الجامعة استقبلني وكأني واحد من أهله، هو الأب الروحي لينا كلنا أنا حسيته أبويا وهو بيدعمني وبيشجعني خلال التكريم، وطلب أن المصاريف هتكون عليه ومقلقش منها، ولو احتجت أي حاجة خلال الدراسة أروحله.. ربنا يحفظه ويبارك فيه».

أعرب الدكتور حسان النعماني، عن فخره واعتزازه بـ«حسن»، الذي تخطى الستين عامًا ليضرب مثالاً مشرفًا عن الإصرار والمثابرة وقوة الإرادة وتحدي الصعاب؛ للوصول إلى أمنيات ظن الجميع أنها مستحيلة التنفيذ.

وعبّر «النعماني» في بيان نشرته الصفحة الرسمية لجامعة سوهاج على «فيسبوك»، عن احترامه لمجهود الطالب مع تأكيده على أن التعليم متاح لجميع الفئات العمرية، ومع وجود الصدق في السعي ستتحقق الأهداف.

مصدر الخبر | موقع الوطن

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى