fbpx
نقابة المحامين

«المحامين»: معهد المحاماة يعقد محاضرتين لأعضاء 3 فرعيات غدا

أعلنت نقابة المحامين، عن عقد معهد محاماة القاهرة الكبرى، محاضرتين لمحامين ومحاميات الجدول العام بفرعيات شمال الجيزة، وشبرا الخيمة، 6 أكتوبر، غدًا الأربعاء، تحت رعاية ‏ مجدي سخى، القائم بأعمال نقيب المحامين، وإشراف حسين الجمال، الأمين العام، وإسماعيل ‏طه عضو المجلس، مقرر معهد المحاماة.

ويلقي المحاضرة الأولى لمحامين نقابات شمال الجيزة وشبرا الخيمة، من الساعة 1 إلى 2 ظهرًا» الدكتور جمال دياب، أستاذ القانون الجنائي بجامعة حلوان، فيما يلقي المحاضرة الثانية لمحامين 6 أكتوبر، من الساعة 2 إلى الساعة 4 عصرًا، عبدالعزيز الشرقاوي، المحامي بالنقض، والمحاضر القانوني، حول «معالجة القضايا أمام محكمة الجنايات».

يذكر أن مدة الدراسة بالمعهد 6 أشهر، يتعلم فيها محامي الجدول العام ما هي رسالة المحاماة العظيمة والتي تعد أعظم مهنة في العالم بآسره، وحقوقه وواجباته، والعديد من الأمور المهمة التي تفيد شباب المحامين لأداء رسالتهم على أكمل وجه.

ويعد اجتياز دورة معهد المحاماة شرط لنقل القيد من جدول عام إلى ابتدائي، وتكون مدة الدراسة بالمعهد 6 أشهر، يتعلم فيها محامي الجدول العام ماهية رسالة المحاماة، وحقوقه وواجباته، والعديد من الأمور المهمة التي تفيد شباب المحامين لأداء رسالتهم على أكمل وجه.

 

مصدر الخبر | موقع المصري اليوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock