fbpx
نقابة المحامين

«المحامين»: معهد المحاماة يعقد محاضرتي «أحكام المواريث وأنواع الاختصاص» للأعضاء بـ3 فرعيات

«المحامين»: معهد المحاماة يعقد محاضرتي «أحكام المواريث وأنواع الاختصاص» للأعضاء بـ3 فرعيات

أعلنت نقابة المحامين، عن عقد معهد محاماة القاهرة الكبرى، محاضرتين لمحامين ومحاميات الجدول العام، بنقابات شمال وجنوب القاهرة، والقاهرة الجديدة، تحت إشراف حسين الجمال، أمين عام النقابة، ومقرر المعهد، ورعاية نقيب المحامين، الأستاذ عبدالحليم علام، رئيس اتحاد المحامين العرب.

ألقى المحاضرة الأولى، الدكتور المأمون جبر، أستاذ الحقوق والتشريعات الاقتصادية، متناولًا أحكام المواريث، وجرائم الامتناع عن تسليم الميراث، موضحًا أن الحقوق المتعلقة بتركة المتوفي حسب الشرع تتمثل في تكفينه وتجهيزه، وقضاء دينه، وإنفاذ وصاياه، وتقسيم التركة.

وتناول «جبر»، في محاضرته موانع الإرث، ودعوى الامتناع عن تسليم الميراث، وشروطها.

وحاضر في المحاضرة الثانية المستشار طه سعيد السيد، نائب رئيس مجلس الدولة، رئيس محكمة بالقضاء الإداري بالقاهرة، متناولًا: أنواع الاختصاص القضائي، وفندق خلالها اختصاصات المحاكم المختلفة.

ويسعى مجلس المحامين لتطوير الدراسة بالمعهد، من خلال التواصل مع عدد من المتخصصين من كبار المحامين وخبراء الطب الشرعي، والأدلة الجنائية وأساتذة اللغة العربية، وبعض القضاة ووكلاء النيابة والضباط واساتذة كلية الحقوق لإلقاء المحاضرات.

ويعد المعهد شرطا للقيد بالجدول الابتدائي، ويهدف إلى تأهيل المحامين الجدد المنضمين حديثا للنقابة، لممارسة المهنة بشكل فعلي، وزيادة ثقافتهم القانونية، وتنمية قدراتهم الفكرية، ووعيهم القانوني، وكيفية التعامل مع مؤسسات الدولة والهيئات المختلفة التي يتعامل معها المحامي، في إطار من القانون والاحترام المتبادل.

 

مصدر الخبر | موقع المصري اليوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock