fbpx
القضاء حول العالم

المغرب : الإقصاء من لائحة الفئات المستهدفة بلقاح كورونا يغضب القضاة والصحافيين والمحامين

يسود نوع من الإستياء والغضب الشديدين في صفوف الاسرة القضائية والمحاماة وكذا الصحافيين بمختلف مدن واقاليم المملكة بسبب عدم إدراج قطاعاتهم ضمن الفئات المستهدفة للإستفادة من الحملة الوطنية للتلقيح ضد كوفيد 19 بحكم تواجدهم بالصفوف الأولى لتلقي لقاح كورونا.

ونقلت مصادر Rue20 بان مجموعة من القضاة المغاربة وقضاة النيابة العاملة وموظفي القطاع كما الشأن لصحافيين من مصورين و مراسلين استشاطوا غضباً لهذا الإقصاء الغير مبرر من التلقيح المضاد للفيروس على حد تعبيرهم.

واضافت ذات المصادر، بأن قضاةً ومحامين عبروا عن استيائهم من الإقصاء خاصة وأنهم الى جانب رجال ونساء الإعلام، كانوا من بين القطاعات التي لم تتوقف عن العمل خلال فترة الجائحة وكانت ضمن الصفوف الأمامية لمواجهة الفيروس رغم الظروف التي مرت منها البلاد بسبب الوباء.

وعلم منبر Rue20 من مصادر موثوقة، أن المجلس الوطني للصحافة راسل كل من وزير الداخلية ورئاسة الحكومة لادراج الصحافيين ضمن الفئات المستهدفة لتلقي لقاح كورونا وتوفير الحماية لهم.

يشار الى أن الحملة الوطنية للتلقيح ضد فيروس كوفيد-19،قد بدات رسميا الخميس الماضي،حيث شملت الاطر الصحية والامنية ورجال التعليم، وذلك بعد ان اشرف الملك محمد السادس بالقصر الملكي بالعاصمة العلمية للمملكة فاس على انطلاقتها.

المصدر | Rue20 

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock