fbpx
الهيئات القضائية

النائب العام الروسي يُشيد بالتفاعل البناء مع النيابة العامة المصرية

النائب العام الروسي يُشيد بالتفاعل البناء مع النيابة العامة المصرية

أشاد النائب العام الروسي إيجور كراسنوف بالتفاعل البناء الذي يتطور بين النيابتين العامتين المصرية والروسية، بشكل مستمر، والذي يتوافق تماما مع نهج الشراكة الاستراتيجية متعددة الأوجه التي حددها الرئيس عبدالفتاح السيسي ونظيره الروسي فلاديمير بوتين، وجاء ذلك خلال لقائه النائب العام المستشار حمادة الصاوي.

وأشار كراسنوف إلى أنه بعد التوقيع على برنامج التعاون في العام الماضي في سانت بطرسبرج تم إجراء عدد من الأحداث الثنائية في موسكو والقاهرة، وتبادل موظفو النيابة العامة الروس والمصريون الخبرات في مجال مكافحة الجرائم الإلكترونية والاتجار الإجرامي في العملات المشفرة وحماية حقوق رواد الأعمال، كما شارك موظفو مكتب النائب العام الروسي خلال الزيارة في المائدة المستديرة المشتركة في القاهرة حول القضايا الملحة للتعاون القانوني الدولي.

وتابع: من المتوقع أن يزور وفد النيابة العامة المصرية موسكو في يونيو المقبل لبحث أفضل الممارسات في مكافحة التطرف والإرهاب، وسيكون له أهمية خاصة لروسيا ومصر وهناك أيضا فعاليات مشتركة تدور حول قضايا مهمة أخرى تتعلق بمكافحة الفساد والهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر.

وأكد الإمكانات الكبيرة لتنفيذ مشاريع مشتركة في المجالات التعليمية والعلمية واقترح إبرام الاتفاقية للتعاون بين جامعات معنية في البلدين. وشدد على أن هذا سيسمح بتبادل الوفود العلمية على أساس منهجي، بما في ذلك في مجال التعليم والتدريب.

 

مصدر الخبر | موقع المصري اليوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock