fbpx
أحوال محاكم مصر

النيابة الإدارية تستدعى مسؤولين بمركز سوهاج فى واقعة انهيار عقار ومصرع ٥ من سكانه

النيابة الإدارية تستدعى مسؤولين بمركز سوهاج فى واقعة انهيار عقار ومصرع ٥ من سكانه

أجرت النيابة الإدارية بسوهاج – القسم الثانى، صباح أمس، معاينةً لموقع العقار الكائن بـ«نجع جمعة» بقرية «جزيرة شندويل» التابعة لمركز سوهاج بمحافظة سوهاج، والذى تعرض للانهيار فى ساعة مبكرة من صباح الأحد الماضى.

قامت المستشارة نهى الشقويرى، مدير النيابة، بناء على توجيهات المستشار حافظ عباس، رئيس الهيئة، بتكليف فريق من أعضاء النيابة ضم كلًا من المستشار إيهاب عبدالستار، والمستشار محمد عاطف غوش، رئيس النيابة، والمستشار محمد حجازى، رئيس النيابة، والمستشار جمال عبدالعظيم، وكيل النيابة، بالانتقال وإجراء المعاينة لموقع الحادث.

وبصحبتهم كلٍ من رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة سوهاج، ومدير الإدارة الهندسية بمركز ومدينة سوهاج، ورئيس الوحدة المحلية لقرية «جزيرة شندويل»، ومسؤول التنظيم بالوحدة القروية، وقوة أمنية من مركز شرطة «جزيرة شندويل».

وتبين من المعاينة أن العقار المنهار عبارة عن منزل قديم، جرى بناؤه دون ترخيص فى تسعينيات القرن الماضى، ومقام داخل الحَيّز العمرانى على مساحة ١٧٥ مترا، ومكون من ثلاثة طوابق وأرضى بنظام الحوائط الحاملة والأسقف الخرسانية المسلحة ومكتمل المرافق، وأنه حوالى الساعة الثانية من صباح الأحد الماضى انهار المنزل بالكامل، مما أسفر عن وفاة 5 من قاطنيه، وهم سيدة وطفلاها وطفلان آخران شقيقان، بخلاف عددٍ من المصابين تلقوا العلاج اللازم.

كما أسفرت المعاينة عن وقوع خسائرٍ مادية تمثلت- بالإضافة لانهيار المنزل- فى نفوق رأسى ماشية مملوكة لأصحاب المنزل وقاطنيه.

 

مصدر الخبر | موقع المصري اليوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock