أحوال محاكم مصر

بتكلفة 100 مليون جنيه.. تنفيذ 95% من إنشاءات محكمة الرياض بكفر الشيخ

بتكلفة 100 مليون جنيه.. تنفيذ 95% من إنشاءات محكمة الرياض بكفر الشيخ

أعلن اللواء جمال نورالدين، محافظ كفر الشيخ، تنفيذ نحو 95% من الأعمال الإنشائية بمحكمة الرياض الجديدة، بتكلفة تصل إلى 100 مليون جنيه، بارتفاع 5 طوابق، إضافة إلى الخدمات، حيث تم الانتهاء من أعمال الإنشاءات، وجاري الانتهاء من التشطيبات، تحت إشراف وائل فرج، رئيس مركز ومدينة الرياض.
الجدول الزمني
وقال محافظ كفر الشيخ، أن العمل جارٍ لاستكمال أعمال التنفيذ طبقًا للخطة والجدول الزمني المحدد، في إنشاء محكمة الرياض الجديدة، والتي تأتي في إطار جهود الدولة لتطوير المنظومة القضائية وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين.
وأوضح محافظ كفر الشيخ، أن المحكمة الجديدة خطوة تنموية متميزة للقضاء والتقاضي، وتسريع إجراءات التقاضي، وتوفير العدالة الناجزة للمواطنين، وتتميز محكمة الرياض الجديدة بتصميمها الحديث وتجهيزاتها المتطورة، حيث تتضمن قاعات محاكم واسعة ومهيأة لاستقبال المواطنين، بالإضافة إلى مكاتب للقضاة وأعضاء النيابة العامة، ومرافق أخرى لخدمة المتقاضين.
وأشار محافظ كفر الشيخ، إلى ضرورة توفير كافة الخدمات اللازمة للمواطنين في المحكمة الجديدة، بما في ذلك توفير ساحة لانتظار السيارات، وخدمات الإنترنت، وخدمات الترجمة الفورية، وغيرها من الخدمات التي تسهل على المواطنين الحصول على حقوقهم في ظل الجمهورية الجديدة تنفيذًا لتوجيهات فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، لتحقيق التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.
حملات إزالة
نظمت مدينة قلين، التابعة لمحافظة كفر الشيخ، تحت إشراف اللواء خالد كشك، حملات إزالة الإشغالات ورفع كفاءة الشوارع والميادين، وذلك في إطار جهود مكثفة لإزالة الإشغالات ورفع كفاءة الشوارع والميادين.
وكلف محافظ كفر الشيخ، برفع المخلفات والقمامة، وتدعيم وتجهيز الطرق، ورفع التشوينات، وتحقيق الانضباط والسيولة المرورية، واستمرار أعمال حملات إزالة الإشغالات بجميع شوارع مراكز ومدن المحافظة، ومصادرة جميع الإشغالات المخالفة.
بالإضافة إلى عمل محاضر للمخالفين من أصحاب المحلات وكذلك الباعة الجائلين، بالتنسيق والتعاون مع الجهات المعنية، وحظر التعدي على الطريق العام، وإزالة الأرصفة المخالفة، وتوسعة الشوارع وإعادتها لأصلها، والعمل على رفع مستوى الخدمات والمرافق والتواصل مع المواطنين ميدانيًا.

محكمة الرياض

مصدر الخبر | موقع روز اليوسف

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى