fbpx
نقابة المحامين

تعديلات قانون الإجراءات الجنائية تتصدر جلسة التنسيقية حول الحوار الوطني بنقابة محامي شبين القناطر| صور

عقد النائب محمود القط، عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، والنائبة أميرة العادلي عضو مجلس النواب عن التنسيقية لقاء في مقر اللجنة الفرعية لنقابة محامي شبين القناطر بمحافظة القليوبية.

دار اللقاء حول الحوار الوطني الذي أطلقه الرئيس عبد الفتاح السيسي وأهدافه التى على رأسها مشاركة جميع المصريين في بناء المستقبل، وهو ما تسعى إليه تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين من خلال تنظيم لقاءات مع جميع فئات وشرائح المجتمع لتنقل مقترحاتهم لمجلس أمناء الحوار.

وعرض المحامون مقترحاتهم سواء الخاصة بالتحديات التى تواجه مهنة المحاماة أو بالقوانين التى تحتاج مراجعة في الفترة القادمة مثل قانون الإجراءات الجنائية ومواد الحبس الاحتياطي، وقدم البعض مقترحات عن كيفية تجنب الحبس الاحتياطي في بعض القضايا، وأن تكون هناك إجراءات أخرى تضمن تنفيذ القانون وفي ذات الوقت تعزز مبدأ المتهم بريء حتى تثبت إدانته.

كما تم طرح مقترحات حول تغيير قانون الانتخابات حتى لا تكون القائمة مغلقة وتكون هناك أدوات انتخابية أخرى، وتطرق اللقاء أيضا إلى قضايا التعليم والصحة والإعلام.

وأكد جميع الحضور أن الدولة المصرية استطاعت أن تواجه العديد من التحديات في الفترة السابقة بشجاعة، مشيدين بمبادرة حياة كريمة التى جعلت المواطن يشعر بما يتم على أرض الواقع، مؤكدين أنهم رغم الأزمات الاقتصادية سيظلون خلف الوطن قلبًَا وقالبًا وإنهم على إدراك ووعي تام بما يحيط البلاد من مخاطر.

وفي نهاية اللقاء توجه الحضور بالشكر لتنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين على ما تقوم به للوصول لجميع المصريين في كل مكان لتوضيح الحقائق وتعزيز مفهوم الحوار وقبول الرأي والرأي الآخر.

يذكر أن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، قد أعلنت عن إطلاق نوابها سلسلة كبيرة من الجلسات النقاشية مع ‏المواطنين لمعرفة آرائهم وتصوراتهم حول القضايا التي سيتم طرحها خلال جلسات الحوار الوطني بكافة محافظات ‏الجمهورية، بالإضافة.

تعديلات قانون الإجراءات الجنائية

تعديلات قانون الإجراءات الجنائية تتصدر جلسة التنسيقية حول الحوار الوطني بنقابة محامي شبين القناطر| صور

مصدر الخبر | موقع بوابة الاهرام

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock