fbpx
الهيئات القضائية

تقام في موعدها.. القضاء الإدارى يرفض دعوى وقف «انتخابات الصحفيين» بـ الإسكندرية

قضت الدائرة الثانية بمحكمة القضاء الإدارى في مجلس الدولة، برئاسة المستشار السيد العربى، رئيس المحكمة، برفض طلب الشق المستعجل، فى الدعوى المقامة من على عيسى، المرشح على مقعد النقيب بإيقاف الانتخابات، وإحالة الأمر إلى هيئة مفوضى الدولة لإعداد الرأي القانوني في القرار المطعون عليه، وما يترتب على ذلك من آثار.

وشملت الدعوى التي تحمل رقم٥٤٣١ لسنه ٧٦ ق، المقامة شق مستعجل، بوقف تنفيذ قرار مجلس النقابة العامة للصحفيين بإجراء الانتخابات فى النقابة الفرعية بالإسكندرية وحذف أسماء عدد كبير من الزملاء خاصة من المقيمين في البحيرة والغربية ومطروح.

كما طالبت الدعوي بحذف أسماء الزملاء المتعطلين بالإسكندرية عن العمل ممن توقفت جرائدهم من كشوف الجمعية العمومية.

وأكد رزق الطرابيشي، المرشح على مقعد النقيب، أنه بهذا الحكم ستجري الانتخابات في موعدها المعلن 30 أكتوبر 2022، وننتظر مشاركة الجميع في استحقاقهم الانتخابي لاختيار ممثليهم وبناء نقابتهم، والاحتفال بنجاح العرس الانتخابي معا.

وأشار الطرابيشي فى تصريحات صحفية، اليوم الأربعاء، إلى أن الحكم اليوم هو الثاني خلال أسبوع واحد الذى تصدره المحكمة ضد محاولات عرقلة إجراء الانتخابات فى موعدها، حيث قضت محكمة القضاء الإداري بالإسكندرية الأحد الماضي، 23 أكتوبر 2022، بعدم الاختصاص في دعوى قضائية، طالبت بوقف انتخابات النقابة الفرعية لنفس الأسباب.

وأضاف: أن الحكم وجه الحقيقة، وأن قرار محكمة القضاء الإدارى العادل أفشل كل محاولات تقويض إرادة الصحفيين بالإسكندرية، مرحبا بالمنافسة الشريفة، بين جميع المرشحين فى انتخابات التجديد النصفى المقرر إجراؤها الأحد المقبل.

و كانت هيئة الدفاع عن نقابة الصحفيين برئاسة سيد أبو زيد المستشار القانونى لنقابة الصحفيين وعضوية إيهاب خالد عبد المجيد ومختار أبو بكر وإبراهيم زين العابدين المحامين بإدارة الشؤون القانونية للنقابة، تصدوا للدعوى رقم٥٤٣١ لسنة ٧٦ ق المرفوعة من أحد الزملاء المرشحين والذى طالب بوقف العرس الانتخابى للصحفيين أعضاء نقابة الإسكندرية.

كما طالب باستبعاد الأستاذ رزق الطرابيشى من قائمة المرشحين على منصب النقيب وطالب أيضا باستبعاد الصحفيين الذين يتقاضون إعانة تعطل من كشوف الجمعية العمومية وتحويلهم لجدول المعاشات وقدموا دفوعهم للمحكمة، مؤكدين أن صرف إعانة التعطل والبطالة للزملاء الصحفيين المتعثرة صحفهم هو دور النقابة المنصوص عليه فى القانون و على أحقية الأستاذ رزق الطرابيشى فى الترشح لمنصب نقيب الصحفيين بالإسكندرية وأنه للصحفى أن يختار أن يستمر فى ممارسة مهنة الصحافة و استمرار عضويته النقابية بجدول الصحفيين المشتغلين دون التقيد ببلوغ سن المعاش القانونى.

 

مصدر الخبر | موقع المصري اليوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock